...

عبد الرحمن البشاري يكتب ..الناتو العربى

 

زاد صراع دولة الإحتلال الإسرائيلي، مع إيران والجهات الموالية لها في المنطقة من حزب الله في لبنان ونظام بشار الأسد في سوريا و حزب الله العراقي وبعض الجهات الشيعية بالعراق، خلال السنوات الماضية خاصة مع اقتراب إيران من العتبة النووية خلال أسابيع قليلة.

وأثبت الإحتلال الإسرائيلي فشله في المواجهات العسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية أيضاً في التصدي لإيران ووكلائها في المنطقة وتعلم جيداً أن الخطر الوجودي لها في المستقبل مصدره من إيران وأتباعها، فتسعى الآن مع راعيتها الأم الولايات المتحدة الأمريكية، لسرعة التطبيع مع باقي الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وفي ذات الوقت التركيز على بعض نقاط اختلاف دول الخليج مع إيران وجعلها العدو المشترك كوسيلة لإنضمامها للنسيج العربي وتحقيق أطماعها الأساسية والتوسعية في المنطقة العربية من خلال تحالف عربي إسرائيلي عسكري لضرب إيران ووكلائها في المنطقة وجعل الجيوش العربية في الصفوف الأمامية، مع إيران لاحتلال لبنان وسوريا والعراق بحجة تطهيرها من الميليشيات الايرانية، وتكرار سيناريو حدث منذ عقود في حرب الخليج.

 

وتم وضع خطة عربية بمشاركة حلف الناتو لإخراج القوات العراقية من الكويت وعدم ضرب أي بنية تحتية أو مدن أو منشآت عسكرية داخل الأراضي العراقية حتى لا تكون هناك خسائر في الأرواح العربية من صفوف الجيش العراقي لكن أثناء الحرب كما قال لي في حوار صحفي أجريته مع اللواء محمد علي بلال قائد القوات المسلحة المصرية في هذه الحرب منذ أربع سنوات تقريباً، إن الولايات المتحدة الأمريكية، كان لها دور في التأثير على الرئيس الأسبق صدام حسين، وهيئته لضم الكويت للعراق وفي وقت الحرب جرمته، وأشعلت فتنة الحرب بين الدول العربية، والهدف استنزاف العرب، لصالح إسرائيل، و تعزيز وجود الكيان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية العربية وتحقيق مكاسب إقتصادية من خلال بيع السلاح الأمريكي”.

 

وأوضح اللواء محمد علي بلال، أنه لاحظ إصراراً كبيراً من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والقوات العسكرية لحلف الناتو التي شاركت في حرب الكويت ضد العراق، على تدمير الجيش العراقي كبنيه تحتية ومعدات وأفراد والدولة العراقية ككل، ولهذا الإصرار أطلقت على حرب الكويت بحرب تدمير الدولة العراقية.

 

وأعرب عن أمله في ألا تقع الدول العربية في ذات الفخ الإسرائيلي الأمريكي ونريد أن نصبح مشاهدين خلال السنوات المقبلة على الحرب الاسرائيلية الإيرانية ولو لمرة واحدة بدون التورط فيها . إلى أن يتحقق ذلك لابد من التفكير جيدا في هذا السؤال والاجابة عليه . وهو هل الناتو العربي : مؤامرة أمريكية إسرائيلية لاحتلال الشام والعراق ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى