...

زوجة تطلب الخلع..” لا أنام “بسبب رائحة قدم زوجى

امتلأت ساحات المحاكم  فى الفترة الأخيرة، بقضايا الخلع داخل أروقة محاكم الأسرة، وكانت هناك قضايا مطروحة أمام ساحة القضاء  أسبابها غير مألوفة على الإطلاق 

حيث رفعت زوجة شابة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة مطالبة بالخلع من زوجها خلع بسبب رائحة قدم زوجها الكريهة، حيث شهدت محكمة الأسرة قضية طريفة من نوعها، وطالبت زوجة خلع زوجها بسبب رائحة قدمه الكريهة.

وقالت الزوجة فى دعواها تزوجت من ابو العيال منذ عشر سنوات ورزقنا بطفلين هم كل حياتى

زوجى حنين لا يبخل بشئ علينا يفعل المستحيل من أجل أن تسير مركب الحياة بنا يعمل طوال النهار حتى يوفر حياة كريمة لأطفالهم نتيجة ارتدائه الحذاء فترة طويلة نتج عنها انبعاث رائحة كريهة من قدمه وهو ما يصبينى بالغثيان حاولت أن انبهه لذلك بطريقة غير مباشرة حتى لا يتضايق .

الإجهاد الشديد

ولأنه ذكى فهم ما اقصده حاول فى البداية ان يغسل قدميه ولكن مع الإجهاد الشديد يلقى بجسده على الفراش ليذهب فى نوم عميق ولكن مع الرائحة الكريهة أصبحت لا أنام وأصابني  الأرق ولان الامر يجرح كبرياء زوجى قررت ان أقيم دعوى خلع   .

حيث  إن المادة «20» من القانون رقم «1» لسنة 2000 يشترط خلع الزوجة شرطين أو أمرين هامين يجب توافرهما في من ترغب فى رفع قضيه الخلع وهما: 

1- تتنازل الزوجة عن جميع حقوقها الشرعية والمالية وترد للزوج الصداق «المهر» الذى أعطاه لها ( والمقصود به هنا مقدم الصداق الذء قبضته أو قبضه وليها ).

 

2- على الزوجة أن تقرر صراحة أنها تبغض الحياة الزوجية مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا تقييم حدود الله بسبب هذا البغض . 

وعند  توافر هذان  الشرطان يمكن للزوجة أن تقيم دعوى للخلع بمحكمة الأسرة طبقاً للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى