...

أفضل وقت لشرب الماء٠٠وماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الماء على الريق؟

 

الماء هي أساس بقاء الإنسان، حيث إن أجسامنا تتكون من 70% من الماءولذا الاهتمام بتناولها بكميات جيدة يساوي الحصول على صحة جيدة، ويقلل من فرص التعرض للإصابة بالأمراض حيث إنها مكون أساسي للدم، وتعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع “healthline” سنتعرف على أبرز الفوائد للجسم عند تناوله كوبا من الماء على الريق

ومنها٠٠بشرة نضرة٠٠يفيد شرب الماء على الريق في ترطيب البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد، وذلك لما تحتويه من عناصر هامة.

فقدان الوزن٠٠تناول كوب من الماء على الريق أي فور الاستياقظ من النوم يعد من الحيل الجيدة للتخلص من الوزن الزائد

والسبب أنها تزيد من الشعور بالشبع مما يجعلك لا تسرف في تناول الطعام.

الشعور بالحيوية والنشاط٠٠يمكن أن أن يساهم شرب الماء على الريق في تحفيز التمثيل الغذائي بنسبة جيدةيزيد من شعور الجسم بالنشاط والحيوية، وتنشيط الدورة الدموية.

الوقاية من حصوات الكلى٠٠شرب الماء على الريق يقلل من فرص الإصابة وتكوين حصوال الكلى كما أنه يساعد على إذابة الفضلات فيسهل التخلص منها.

تنشيط الدورة الدموية٠٠يعمل شرب الماء على الريق على تنشيط الدورة الدموية ويفيد في حالات انخفاض ضغط الدم .

أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء لطرد السموم وإنقاص الوزن٠٠يتطلب فقدان الوزن مجموعة من الاستراتيجيات، بدءًا من الخيارات الغذائية الصحية وحتى ممارسة النشاط البدني بانتظام.

وينصح الخبراء أيضًا بشرب الكثير من السوائل الخالية من السعرات الحرارية على مدار اليوم لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وبناء الشبع

ومن أبسط الطرق للحفاظ على صحة أجسامنا هو شرب الماء وفقا لما نشره موقع onlymyhealth.

تشير الدراسات إلى أن الأفراد الذين يشربون كوباً كاملاً من الماء قبل الوجبات يأكلون أقل من أولئك الذين لا يشربون الماء.

كوب من الماء قبل الوجبات يساعد على تقليل الشهية، مما يعزز فقدان الوزن. علاوة على ذلك يساعد شرب الماء أيضًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة تحلل الدهون (تكسير الدهون)و كوباً من الماء بين الوجبات الرئيسية يقلل أيضاً من الشعوربالجوع.

وعادة، عندما نشعر بالجوع، نتناول شيئًا ما لنأكله، وهذا خطأ لأننا بشكل عام نشعر بالعطش ولسنا جائعين. ومن هنا، يجب على المرء دائماً أن يحاول إشباع الجوع عن طريق شرب الماء أولاً، مما يوفر عليه استهلاك السعرات الحرارية غير الضرورية وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

أفضل وقت لشرب الماء٠٠هناك ثلاثة أوقات أساسية أو حيوية لشرب الماء خلال اليوم، وهي٠٠مباشرة بعد الاستيقاظ٠٠شرب كوب واحد من الماء يساعد على طرد السموم من الجسم.

إنها طريقة مثالية لبدء يومنا من خلال التخلص من النفايات.

قبل الوجبة بنصف ساعة٠٠تناول كوب من الماء قبل الوجبة بـ 30 دقيقة يسهل عملية الهضم الحرص على عدم تناول الكثير من الماء مباشرة قبل أو بعد الوجبة، لأن ذلك قد يخفف من العصارة الهضمية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء قبل العشاء يسمح للإشارات الهرمونية بالشبع بالتأثير ويؤدي إلى تقليل الجوع أثناء تناول الطعام.

قبل النوم٠٠اشرب كوبًا واحدًا من الماء قبل النوم بساعة لمنع الجفاف أثناء الليل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى