...

بعد ان وصف علاقتها برامى بـ “الفريسة والذئب “دويدار يعتذر لأسرة أم كلثوم

 

أثارت تصريحات الشاعر ناصر دويدار بشأن كوكب الشرق أم كلثوم الرأي العام في مصر، بعد توجيه اتهامات لكوكب الشرق وصفتها نقابة المهن الموسيقية بالمهينة،وأعلنت أسرتها عن تحريك دعوى قضائية للرد على تلك الإهانة  .

توجة الشاعر ناصر دويدار لإبرام صلح مع أسرتها بقرية طماى الزهايرة التابع لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية مسقط رأس الراحلة لمقابلة عدلى سمير خالد ابراهيم حفيد الشيخ خالد شقيق أم كلثوم وخالد سمير خالد.

حيث أعتذر دويدار لأسرة الراحلة التى عبرت عن غضبها بسبب تلك التصريحات المسيئة وطالبت خلال الجلسة الاعتذار المباشر وليس التبرير وهو ما نفذة دويدار

وقال دويدار أن هناك مشكلة تم خلقها من قبل وسائل التواصل الاجتماعي وتم اختزال التصريحات وقال أنا من عشاق ام كلثوم ويوجد من يحاربني لمواقفي.

وكانت  نقابة المهن الموسيقية في مصر  اصدرت بيانا شديد اللهجة، بعد إهانة كوكب الشرق أم كلثوم وأحمد رامي في ندوة  باتحاد كتاب مصر .

حيث أثارت تصريحات ناصر دويدار ضد كوكب الشرق أم كلثوم خلال أمسية ثقافية داخل أروقة الاتحاد، حالة من الغضب الشديد بسبب ما اعتبره محبو أم كلثوم وأحمد رامي  “تطاولا على قامات مصرية تركت بصمتها فى تاريخ الفن العربي”.

وخلال الندوة التي حملت عنوان “الأغنية المصرية وجدان أمة” قال دويدار “إن أحمد رامي راجل متربي ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية – قاصدا أم كلثوم – ويقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن”، وتابع: “نحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط و “أم كلثوم أنانية ورقصت رامي على الشناكل، ورامي عنده كان هطل عاطفي، كما أن أم كلثوم سرقت أغنيتين للشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها.. والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة الذئب بفريسته

وردا على هذه التصريحات أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا وأضاف بيان نقابة المهن الموسيقية: محاولة النيل من تاريخها كل صغير وممول فإن كيده في نحره ولن ينال غير الخسران.

وتابع البيان: نقابة المهن الموسيقية لكونها القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي من كل متطاول وعابث ومتآمر، فإنها تقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل كوكب الشرق سيدة الغناء العربي أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد، لسماع شدوها الذي يأسر القلوب والألباب.

وادانت  نقابة الموسيقيين أي تطاول على شعراء مصر الذين ترسخت اعمالهم  في وجدان المصريين والعرب جميعا وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها،.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى