...

النائبة إيمان خضر تطلق مبادرة مصنع في كل قرية

كتبت: ريم مصلح 

أطلقت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، مبادرة مصنع في كل قرية من مدينة القنايات ومدن محافظة الشرقية وباقي محافظات الجمهورية.

واوضحت خضر، أن الهدف من اسم المبادرة هو الوصول إلى إنشاء مصنع في كل قرية، ولكن سيتم البدء بمدينة القنايات والقرى التابعة لها.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع وهي مبادرة للجميع الغني والفقير ومتوسط الدخل.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

وأوضحت أنها أرادت طرح هذه المبادرة هي وزوجها المهندس علي هيبة وتأسيسيها لوجه الله من خلال التبرع بتجهيز مقر للمبادرة فقط، ثم تركها للقائمين عليها للعمل الإداري والتنفيذ.

وتابعت أن تفاصيل المبادرة تبدأ من افتراض أن مدينة القنايات عبارة عشرة أحياة مثل حي المسلمية وحي العمري، وحي القيني، وهي القوس، وحي للمرور، وحي الزعابلة، وحي أبو ربيعة، وحي العرب، وهكذا، على أن يتم ترشيح شخص من كل حي بشرط أن يتسم بحسن الخلق والأمانة ويكون لديه القدرة على.

ولفتت أن يكون عضو مجلس إدارة في المبادرة دون أي مقابل لانه عمل تطوعي، ويتم تشكيل مجلس الإدارة من خلال هؤلاء الأشخاص.

وأكدت أنه سيتم إنشاء وإنهاء مافة الاوراق المطلوبة لإنشاء شركة مساهمة عن طريق متخصصين في القانون وانشاء الشركات، مشيرة إلى أنه لا يجوز لأي عضو التصرف في أي مبالغ صادرة أو واردة إلا بموافقة مجلس الإدارة.

ولفتت إلى أنه سيتم إنشاء حساب بنكي للشركة ولا يجوز لأحد الأعضاء صرف أي مبالغ بشكل منفرد، وسيكون التصرف بناء على موافقة وتوقيع جميع الاعضاء منعا الشبهات.

وذكرت أنه سيتم طرح أسهم الشركة قيمة السهم 3600 جنيه ويتم دفعه على 12 شهر بمبلغ 300 جنيه شهريا، والفرد الواحد حق الشراء أكثر من سهم.

وأضافت أنه لا تقل أسهم الشركة عن 10 آلاف سهم في السنة الأولى تكون قابلة للزيادة.

وأوضحت أن مدينة القنايات وأجوارها تقترب من 100 ألف نسمة، قائلة: نفترض لانع 90% تحت خط الفقر وليس لديهم دخل و 10% فقط لديهم الاستطاعة على دفع مبلغ 300 جنيه شهريا لمدة سنة، وهذا المبلغ مقابل شراء أسهم وليس تبرع.

وأكدت أن الهدف من جمع هذه المبالغ هو شراء أسهم في هذه الشركة، لإنشاء 3 مصانع متوسطة أو صغيرة أو أكثر في مدينة القنايات قيمة كل مصنع أو مزرعة أو مشروع 12 مليون جنيه على سبيل المثال، قائلة: 3600 في 10 أسهم يساوي 36 مليون جنيه على اعتبار أن عدد الاسهم في السنة الأولى 10 آلاف سهم.

وتابعت أن الهدف من هذه المشروعات هو الاستثمار للجميع بمبلغ بسيط قيمته 300 جنيه شهريا لمدة عام ويمكن شارء أكثر من سهم القادرين وتوزيع الأرباح كل عام بداية من عمل المشروعات علاوة على توفير فرص عمل للشباب.

ولفتت أن مواجهة موجة الغلاء والاستغناء عن الاستيراد بقدر الإمكان بإنشاء مشروعات إنتاجية، وعمل مناخمميز وأجواء فريدة من نوعها وإعادة تنمية الفرد والمجتمع ذاتيا بمساهمة الجميع.

وأكدت أن هذه المبادرة ستجعل مدينة القنايات نموذج مشرف على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنه لا يوجد مجال للنصب أو الاحتيال ، لان من أهم الشروط أنه لا يستطيع أحد التصرف في أي مبالغ دون توقيع باقي الأعضاء.

ولفتت أنه يوجد العديد من المشروعات المتوسطة وفقا لدراسة احتياجات السوق بعناية عن طريق متخصصين وطرحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى