...

الاختيار 3.. الإخوان ترفض اقتراح السيسي وتهديدات بحرق الدولة في الحلقة 8  

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي محمد مرسي، وتآمر الجماعة الإرهابية على مصر، وتولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، منصب وزير الدفاع؛ لحماية البلاد.

حيث بدأت الحلقة الثامنة بعرض فيديوهات من بعض البرامج والنشرات التلفزيونية حول رفض القوى والأحزاب السياسية للتعديل الدستوري الذي يريده جماعة الإخوان.

كما شهدت الحلقة لقاء بين محمد مرسي الذي يجسد شخصيته الفنان صبري فواز ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب لاخباره برفض القوى السياسية لحضور مناقشات الإعلان الدستوري، ويخبره مرسي قائلا:” مش مهم يحضروا انا كده كده هقعد نص ساعة ونخلص من الدستور اللي مش عاجبهم ده”.

ليذهب مرسي والكتاتني الاجتماع مع المؤيدين لهم لمناقشة الإعلان الدستوري، ويتم عرض لقاءات مسجلة للأحداث الحقيقة أثناء المناقشات.

تضمنت الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي محمد مرسي، وتآمر الجماعة الإرهابية على مصر، وتولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي منصب وزير الدفاع لحماية البلاد.

كما شهدت الحلقة الثامنة اقتراح وزير الدفاع الذي كان يشغل منصبه الرئيس السيسي آنذاك، ويقوم بدوره الفنان ياسر جلال، على محمد مرسي إقامة حوار وطني بين كل القوى السياسية لحل الأزمة وتخفيف الاحتقان قبل دخول البلاد في نفق مظلم.

حيث جاء هذا الاقتراح بسبب رفض القوى والأحزاب السياسية التواصل مع مرسي وجماعته بعد إصدار الإعلان الدستوري؛ وجاء اقتراح السيسي على مرسي بأن يتم اللقاء برعاية القوات المسلحة لأنها الجهة الحيادية التي تستطيع جمع الفرقة والتوصل لحل يخرج مصر من أزمتها.

كما شهدت الحلقة تشاور السيسي مع قيادات القوات المسلحة في أمر البلاد، وحالة الاحتقان الراهنة، وكان رأيه أن حالة الانشقاق الراهنة في ذلك الوقت؛ لا يمكن استمرارها، لأن الوضع أصبح صعبا، وقابل للانفجار في أي وقت.

كما شهدت الحلقة ظهور العقيد زكريا يونس، ضابط الامن الوطني الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبدالعزيز، وهو يقوم بجمع المعلومات اللازمة عن خلية مدينة نصر أحد أخطر البؤر الإجرامية بقيادة التكفيري كريم بديوي وعنصر أجنبي آخر، عقب نجاحه في تجنيد المصدر السري الجديد بسام، عوضا عن مقتل عم شعبان على يد الإرهابي بديوي.

وشهدت الحلقة رفض جماعة الإخوان لاقتراح السيسي بدعوى القوى والأحزاب السياسية للنقاش حول الاعلان الدستوري، وذلك من خلال اتصال بين خيرت الشاطر الذي يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي بمرسي ليقوم بإبلاغ السيسي بإلغاء جلسة الحوار بين الاخوان والقوى السياسية.

كما شهدت الحلقة لقاء بين مرسي والسيسي والمشير طنطاوي الذي يقوم بدوره الفنان أحمد بدير للحديث حول ما سيحدث بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، وتم عرض لقاء حقيقي مصور بين الثلاثة، والذي تم خلاله تهديد مرسي بحدوث اضطرابات داخل البلاد، وان جماعة الإخوان لن تسكت.

وانتهت الحلقة بحوار بين السيسي والمشير طنطاوي حول تحليل الأحداث في البلد، وانقسامات القوى السياسية وجماعة الإخوان، ولعب الإخوان على الدين عند المصريين مما جعل هذا سبب في نجاحهم في الانتخابات.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 الكثير من النجوم الكبار وهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى.

كما يضم فريق العمل حوالي 200 ممثل وممثلة، منهم بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

وظهر خلال البرومو الرسمي للمسلسل الشخصيات التي يجسدها الفنانون ياسر جلال، خالد الصاوي، كريم عبد العزيز، عبدالعزيز مخيون، خلال العمل.

حيث يجسد الفنان ياسر جلال شخصية الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عام 2013.

ويجسد الفنان خالد الصاوي شخصية خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز، شخصية الضابط في الأمن الوطني “زكريا يونس” التي جسدها في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”.

ويجسد الفنان عبد العزيز مخيون شخصية المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى