...

الاختيار 3 الحلقة 29.. قصة فيديو مسجل لمحمد مرسي قبل بيان 3 يوليو.. إعلان عزل مرسي من منصبه 

شهدت الحلقة التاسعة والعشرون من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي محمد مرسي، وتآمر الجماعة الإرهابية على مصر، وتولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، منصب وزير الدفاع؛ لحماية البلاد.

 

حيث شهدت الحلقة استعراض خطة العقيد مصطفى “أحمد السقا” والمخابرات الحربية لإحباط مخطط “أبو منير” لتفجير معسكر كتيبة “101” باستخدام حزام ناسف ترتديه “إسراء” التي اتفقت مع القوات الأمنية المصرية لإحباط العملية.

 

وشهدت الحلقة تمكن العقيد مصطفى والمخابرات الحربية من إحباط المخطط والقبض على رجال “أبو منير” قبل وصول إسراء إلى المعسكر، ومنع كل فرص الإرهابيين لتنفيذ العملية.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

كما عرضت الحلقة أحداث تحريض الجماعة ومكتب الإرشاد وعلى رأسهم خيرت الشاطر على تصوير فيديو لمحمد مرسي قبل ساعات من صدور بيان 3 يوليو التاريخي لإقناع الشعب بمظلومية مرسي.

 

كما عرضت الحلقة إصرار مدير مكتب محمد مرسي على تصوير الفيديو، وإلقائه كلمة، يؤكد فيها على التمسك “بالشرعية” كما يصف.

 

وعرضت الحلقة إصرار الجماعة أيضا على إجراء محمد مرسي، لقاءً مصورا مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء هشام قنديل؛ للتأكيد أن زمام الأمور ما زالت في أيديهم.

 

كما شهدت الحلقة اقتراح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، على محمد مرسي، إجراء استفتاء شعبي على منصبه؛ في ظل إصراراه وجماعته على رفض المثول لطلبات الشعب، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وأكد الرئيس السيسي، خلال حديثه مع محمد مرسى، أن قرار الشعب؛ سينزع فتيل الأزمة، لكن محمد مرسي أصر على أنه رئيس مدني منتخب، والشرعية معه.

 

واقترح تقديم تعديل وزاري موسع، وتعديل في الدستور، وضمان مقاعد للمعارضة في مجلس الشعب.

 

وعرضت أحداث الحلقة إصرار وزير الدفاع على أن المتظاهرين في الشارع ليسوا المعارضة، ولكنهم الشعب المصري، وما يهمهم حاليا الاستجابة لمطالبهم وإلا ستخرج الأمور على السيطرة: “إحنا قدام لحظة استثنائية في تاريخ مصر.. أكتر من 30 مليون نزلوا الشارع وطلبوا من الرئيس إجراء انتخابات، وبالتالي فإن تغيير الحكومة لا يمكن أن يرضيهم”.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

كما شهدت الحلقة عرض مشهد مؤثر بين السيسي ووالدته قبل إصدار بيان 3 يوليو التاريخي.

 

وتحدث الرئيس السيسي مع والدته حول تحديات الفترة الراهنة عقب اندلاع ثورة 30 يونيو وعناد الجماعة ومحمد مرسي ورفضهم تنفيذ مطالب الشعب وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وأكد السيسي، إن المرحلة الراهنة صعبة جدا و”اللي بيحكموا البلد مش عارفين قيمتها ولا عارفين يحلوا مشاكلها”، واستطرد:” مينفعش نجرب في بلد ظروفها صعبة اصلا”.

 

وأضاف الرئيس السيسي في حديثه: “لو سكت ده معناه حرب أهلية البلد مش هتنجو منها.. في ثمن كبير هندفعه إحنا المصريين ونتيجته هيكون ليها آثار سلبية هما مش هيستحملوها.. كل أزمة لازم يكون ليها ثمن عشان تتحل..هما عاوزين يحلوا الأزمة من غير ما يدفعوا الثمن”.

 

كما شهدت الحلقة مباركة والدة الرئيس السيسي الأفكار التي تدور في عقله لصالح مصلحة الوطن وقالت له:” طول عمرك وانت صغير كنت سابق سنك وجوابك حاضر.. وكنا خايفين عليك من عيون الناس ودايما مخبيينك.. لكن دلوقتي ربنا أراد تظهر للناس كلها.. ربنا معاك”.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

كما شهدت الحلقة اجتماع القوى السياسية والشخصيات الدينية “البابا تواضروس وشيخ الأزهر”، وقامات الدولة مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، قبل إذاعة بيان 3 يوليو التاريخي، والاتفاق على اختيار رئيس المحكمة الدستورية؛ ليكون رئيسا مؤقتا.

 

وعرضت الحلقة اللحظة التاريخية، التي أعلن فيها عزل محمد مرسي، وتخليص مصر من حكم الإخوان؛ بعد عناد مكتب إرشاد الجماعة، ورفضهم مطالب الشعب.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 الكثير من النجوم الكبار وهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى.

 

كما يضم فريق العمل حوالي 200 ممثل وممثلة، منهم بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

 

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، وظهر خلال البرومو الرسمي للمسلسل الشخصيات التي يجسدها الفنانون ياسر جلال، خالد الصاوي، كريم عبد العزيز، عبدالعزيز مخيون، خلال العمل.

 

يجسد الفنان ياسر جلال شخصية الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عام 2013، ويجسد الفنان خالد الصاوي شخصية خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان.

 

كما يجسد الفنان كريم عبد العزيز ، شخصية الضابط في الأمن الوطني “زكريا يونس” التي جسدها في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، فيما جسد الفنان عبد العزيز مخيون شخصية المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى