...

الاختيار 3 الحلقة 25.. محاولات الإخوان لإلغاء الباليه بدار الأوبرا.. وخيرت الشاطر يخطط لإفشال حملة تمرد و 30 يونيو

شهدت الحلقة الرابعة والعشرون من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي محمد مرسي، وتآمر الجماعة الإرهابية على مصر، وتولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، منصب وزير الدفاع؛ لحماية البلاد، والتي حملت عنوان”الحدود العربية”.

 

حيث بدأت الحلقة بظهور خاص للفنانة إسعاد يونس، في دور الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية آنذاك، ولقاء مع وزير الثقافة، ليدور حوار حول ضع دار الأوبرا المصرية، ومطالب الإخوان بإدخال ثقافات جديدة لدار الأوبرا، علاوة على إلغاء الباليه وتأجير قاعات دار الأوبرا للمؤتمرات ولقاءات الإخوان لعرض افكارهم، لترفض الدكتورة إيناس عبد الدايم ذلك وتخبره أن دار الاوبرا المصرية أنشأها الخديو إسماعيل قبل مولد حسن البنا، لتورطه وترحل.

 

وعرضت الحلقة لقاء مع الدكتورة إيناس عبد الدايم لتحكي فيه ما حدث في ذلك اليوم.

 

كما شهدت الحلقة لقاء بين السيسي وزير الدفاع، وقيادات الجيش للحديث حول تقارير المخابرات الحربية ومحاولات إغراق الدولة في السلاح وإراقة دماء المصريين.

 

وطالب أن ينسق حرس الحدود مع المخابرات لوضع خطة شاملة غير متبعة للتعامل مع أي متغيرات، والتركيز على الحفاظ على الحدود المصرية خاصة مع ليبيا، مؤكدا على أن بناء الدولة المصرية قائمة على إعادة بناء الدولة المصرية.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

كما شهدت الحلقة لقاء بين قيادات الاخوان من داخل مكتب خيرت الشاطر بمكتب الارشاد، لوضع خطة سريعة للتعامل مع 30 يونيو، وترك أزمة أثيوبيا وسد النهضة، قائلا:” لازم نخلص من أزمة تمرد لأن كل اللي ميعرفوش يملى أنبوبة الغاز يمضي على تمرد عشان يخلص من نظام الإخوان”.

 

كما شهدت الحلقة استهزاء بعض المواطنين أثناء حديثهم على إحدى القهاوي حول حديث مرسي عن سد النهضة وإثيوبيا.

 

 

كما شهدت الحلقة لقاء صفوت حجازي مع بعض قيادات الاخوان للاتفاق حول التظاهرات التي يخططون لها من أمام وزارة الثقافة لإفشال حملة تمرد، على أن تظهر التظاهرات من قيام مؤيدي مرسي من الشباب وحركة حازمون وليس الإخوان فقط .

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

وعرضت الحلقة فيديو حول ضربات حرس الحدود المهربين والخارجين عن القانون والإرهابيين، مما أسفر عن ضبط الكثير من الأسلحة والذخيرة التي كانت تدخل لمصر.

وعرضت حديث للسيسي من الكلية الحربية عن إحباط محاولات تهريب الأسلحة، وقيام حرس الحدود بالدفاع عن مصر.

 

كما شهدت الحلقة اعتصام وزارة الثقافة ومطالبهم برحيل وزير الثقافة علاء عبدالعزيز.

 

كما شهدت الحلقة لقاء بين مرسي ومساعديه داخل قصر الاتحادية للحديث حول اعتصام وزارة الثقافة والمطالب بإقالة وزير الثقافة ليخبره بأن هشام قنديل حل الأزمة مع وزير الداخلية

وطلبوا من مرسي أن يلقي خطاب عن سد النهضة وان المياه في مصر خط أحمر وذلك لاستعطاف الشعب ومحاولات لإلغائهم ثورة 30 يونيو.

 

وشهدت الحلقة لقاء بين قيادات حملة تمرد حول خوفهم من محاولات الإخوان لإفساد الحملة وتلقيهم تهديدات من جماعات الإخوان لإيقاف هذه الحملة.

 

ويشارك في بطولة الاختيار 3 الكثير من النجوم الكبار وهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى.

كما يضم فريق العمل حوالي 200 ممثل وممثلة، منهم بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

 

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي.

 

وظهر خلال البرومو الرسمي للمسلسل الشخصيات التي يجسدها الفنانون ياسر جلال، خالد الصاوي، كريم عبد العزيز، عبدالعزيز مخيون، خلال العمل.

 

حيث يجسد الفنان ياسر جلال شخصية الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عام 2013.

 

ويجسد الفنان خالد الصاوي شخصية خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان.

 

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز ، شخصية الضابط في الأمن الوطني “زكريا يونس” التي جسدها في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”.

ويجسد الفنان عبد العزيز مخيون شخصية المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى