...

الفيضة الكبري تغرق شوارع الاسكندرية امطار ..  اجلت الامتحانات  وتسببت فى شلل المدينة

 

تسببت الامطار الرعدية التي ضربت شرق الاسكندرية واستمرت لقرابة الثلاثة ساعات متواصلة دون توقف الى غرق جميع شوارع احياء شرق والمنتزة اول وثان حيث اغلقت المياه الطرق الرئيسية والفرعية من شدة الامطار التي صاحبها الرعد والبرق الذي انار سماء الاسكندرية ليلا وارتفعت المياه الى ان غطت الارصفة بالكامل وتسببت في حدوث شلل مروري وتعطل السيارات كما اربكت الامطار الجهاز التنفيذي بالمحافظة حيث اعلن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية عن تعطيل الامتحانات بجميع المدارس متأخرا وبعد سقوط الامطار وغرف الشوارع وبعد خروج الطلاب للذهاب للمدارس لاداء الامتحانات.
تسببت الامطار الرعدية في غرق الشوارع وارتفاع مياه الامطار بها الى ان غطت ارصفتها وتعطل السيارات بنهر الطريق مما دفع مجموعة من الشباب والاهالي بانقاذهم بواسطة عربات الدفع الرباعي وسحبهم من داخل المياه المرتفعة كما تمكن رجال شركة الصرف الصحي من سحب اوتوبيس كان عالقا في مياه الامطار اسفل نفق سيدي بشر والتي وصلت مياه الامطار به لارتفاع يزيد عن النصف متر تقريبا.
كما غرق شارع ابو قير منطق جليم وفلمنج وچناكليس في مياه الامطار حيث غطت مثالمياه ارصفتها وتسببت في تعطل السيارات بها بعد ان فشلت مواسير الصرف في استيعاب كمية الامطار التي انهمرت بكميات كبيرة مما دفع رجال المرور بتوجيه السيارات لاتخاذ شوارع بديلة والهروب من شارع ابوقير، فضلا عن طريق الكورنيش بمنطقة جليم والعصافرة وسيدي بشر.
كما غرق شارع ٤٥ بمنطقة العصافرة وكوبري المندرة وطريق الاصلاح وشارع مصطفى كامل وغبريال وباكوس وشارع ملك حفني بمنطقة ڤيكتوريا في مياه الامطار بعد ان ارتفعت مياه الامطار وغطت ارصفتها بالكامل وتعطل السيارات والتكاتك بها بعد ان غرقت في مياه الامطار وتسببت في تعطل المرور.
اغرقت ميات الامطار مداخل العقارات والمحال التجارية بمنطقة غربال وباكوس وقام سكان العمارات بمحاولات طرد مياه الامطار المتجمعة بمداخل العقارات بواسطة طلمبات الطرد.
تسببت الامطار المفاجئة في ارباك الجهاز التنفيذي بالمحافظة حيث اعلن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية عن تعطيل الامتحانات بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق وذلك في ساعة مبكرة من الصباح ولكن ذلك جاء بعد خروج اغلب الطلاب خاصة مما يسكنون في مناطق بعيدة مما ادى الى انهم علقوا في الشوارع وعدم استطاعتهم الى العودة للمنازل بسبب الشلل الذي اصاب اغلب شوارع المدينة.
كما اعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية عن تأخر بدء لجان الامتحانات بالكليات والمعاهد التابعة للجامعة لمدة ساعة واحدة وذلك لكي يتمكن الطلاب من الوصول الى الكليات والمعاهد لاداء الامتحانات.
كما قامت احياء المنتزة اول وثان وشرق المدينة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بدفع ١٥٠ عربة شفط بمختلف الشوارع للتعامل تجمعات مياه الأمطار التي وصلت لحد السيول فضلا عن جاهزية ٢٠٢ محطة رفع ومعالجة تعمل بكامل طلمباتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى