...

أوكرانيا تتهم روسيا بتعطيل إمدادات الغار الي دول اوروبا

كتبت : ريم مصلح

 

 

سجل علماء زلازل في الدنمرك والسويد، الاثنين الماضي ، وحدوث انفجارات قوية بسبب تسرب الغاز في خط أنابيب نورد ستريم، ومن جانبها اتهمت كييف موسكو بأنها من تسبب في حدوث هذه الواقعة .

 

قال عالم الزلازل “يورن لوند ” التابع للمركز الوطني السويدي لعلوم الزلازل التابع لجامعة أوبسالا، انه لا يوجد شك في أنها كانت انفجارات”، وتابع قائلا أنه قام بسجل انفجارين تحت البحر “قبل تسرب الغاز”.

 

ومن جانبه أعلن الجيش الدنماركي مدعما موقفه ببعض الصور بحوزته أن التسريبات الثلاثة الكبيرة من خطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2 في بحر البلطيق ظهرت على السطح امس الثلاثاء مشكلة دوائر يتراوح قطرها ما بين 200 وألف متر.

 

وصرح الجيش الدنماركي في بيان بشأن هذه التسريبات الواقعة قبالة سواحل جزيرة بورنهولم الدنماركية إن “التسريب الذي يشكل الفقاعة الأكبر يؤدي إلى تشكيل دوائر على السطح “يصل قطرها إلى كيلومتر واحد، أما الأصغر فيشكل دائرة يبلغ قطرها حوالي 200 متر”.

 

ولكن لم يكتشف بعد سبب تسرب الغاز الذي تم رصده في موقعين من خط أنابيب “نورد ستريم 1” الذي يربط روسيا بألمانيا في بحر البلطيق، واوضح الإعلان عن حدوث تسرب غاز في “نورد ستريم 2″، على ما أعلنت امس الثلاثاء السلطات الدنماركية والسويدية، مما دفعهم للشكوك حول وجود أعمال تخريبية في الخطين غير المشغلين بسبب تداعيات حرب أوكرانيا.

 

واتهمت أوكرانيا بالامس روسيا بتنفيذها لعملية تخريب لوقف إمدادات الغاز إلى أوروبا. واعتبرت كييف تسرب الغاز من نورد ستريم 1 و2 هجوما إرهابيا مخططا له”من قبل موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى