...

“الرسم بالظلال” و”الوجبات الصحية” و”الإيقاعات الأفريقية” ورش فنية بـ”الشارقة القرائي”

 

عقدت  ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، مجموعة من ورش العمل المتخصصة للأطفال، حيث يواصل المهرجان تقديم ورش عمل متخصصة للأطفال حتى 12 مايو الجاري، تحت شعار «كن بطل قصتك».

واستهدفت ورشة «الرسم بالظلال» الأطفال من عمر 8 سنوات فما فوق، في ركن حرف فنية، ومن خلال الأوراق والأدوات والمصابيح الضوئية الصغيرة أطلق الأطفال العنان لخيالهم في تصور وإبداع الأشكال المختلفة، وإنتاج قطع فنية متميزة عبر تقنيات الظلال والضوء وانعكاساتها على الورق.

وفي ورشة أخرى تحولت مغامرات قصة “ذات الرداء الأحمر” إلى تجربة صحية وممتعة للأطفال المشاركين في ورشة عمل “الاحتفال بالطبيعة” المقتبسة من هذه القصة العالمية، استضافها “ركن الطهي”، واستمتع الأطفال المشاركون في الورشة، من الفئة العمرية 6 – 10 سنوات، بتجربة إعداد وجبة صحية وتناولها، تحت إشراف الطاهية العالمية سفيتلانا كوزفيتسوفا.

وفي الورشة الثالثة التي حملت عنوان “الإيقاعات الأفريقية” خُصصتْ لتعليم الأطفال واليافعين العديد من المهارات والدروس، وتضمنت الورشة التي قدمها وأشرف عليها الدجي الكندي إدوارد عدة محاور هامة، منها تعريف الأطفال بجماليات وتنوع الموسيقى الأفريقية، والآلات التي تتميز بها هذه الموسيقى عن غيرها، وأثرها الذي طال معظم الأنماط الموسيقية حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى