...

معتز الشامي: بيراميدز الأحق بالمشاركة في أبطال أفريقيا وتقدم بشكوى للكاف ضد اتحاد الكرة 

كشف الإعلامي معتز الشامى الخبير في اللوائح والقوانين الصادرة من الفيفا عن مفاجئة مدويه، بشأن الفرق التي تستحق المشاركه في دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل.

وقال الشامى «وفق نص المادة 21 البند الثاني منها..يتأهل بيراميدز لدوري أبطال أفريقيا وليس الأهلي .. كما أنها تفرض الالتزام بالموعد المحدد من كاف ( والذي هو يوم 31 يوليو الجاري ) حتى يتم إرسال الأسماء وفقا لذلك الموعد ووفق ترتيب الدوري في ذلك اليوم، وفي حالة عدم تساوي المباريات يتم تطبيق مبدأ “الجدارة الرياضية” وبعد تطبيقه بالفعل ، نرى أن بيراميدز يصبح لديه 2.12 نقطة ، والأهلي 2.08 نقطة فقط وذلك يعني أحقية بيراميدز مجدداً بالمشاركة .. وليس الأهلي

وأشار الشامي أنه كان من باب أولى، أن ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم ليوم31 ويرسل آخر ترتيب، أو وفق مبدأ الجدارة الرياضة.. ليعطي كل ذي حق حقه، اللوائح، ووقتها اذا كان حق الأهلي في التأهل، فأهلا وسهلا، سنبارك ونؤيد لكن المجاملة الفجة هكذا بمخالفة اللوائح، شيء مرفوض، المادة أمامكم .. ولا تذكر شيء عن إرسال ترتيب الدور الأول.

واكد الشامي ان بيراميدز تقدم بشكوى اتحاد الكرة إلى الكاف بسبب الأهلي، والايام القادمة ستشهد كواليس عديدة في هذا الشأن.

«رسميًا.. اتحاد الكرة يرسل إلى “كاف” أسماء الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا»

أرسل اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية بموسم 2022،2023.

وتم تحديد أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية في الموسم المقبل، بعد انتهاء مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي.

والتي شهدت تتصدر الزمالك حاليا جدول ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء مباريات الدور الأول ويأتي الأهلي وصيفًا ثم بيراميدز ثالثا وفيوتشر في المركز الرابع.جدير بالذكر أن فيوتشر يتأهل لأول مرة إلى بطولات أفريقيا في مشاركته الأولى بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى