...

فيتوريا يصل القاهرة الثلاثاء لقيادة منتخب الفراعنة

يصل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، إلى القاهرة، يوم الثلاثاء المقبل، لبداية مهمته رسميًا، بعد أن أعلن اتحاد الكرة التعاقد معه رسميًا لمدة 4 سنوات حيث يستمر عقده حتى عام 2026.

«موعد مؤتمر تقديم فيتوريا للإعلام»

ومن المنتظر أن يتم تقديم المدير الفني البرتغالي لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي، يقام الأربعاء المقبل، الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم

وفي وقت سابق توصل الاتحاد المصري لكرة القدم، لاتفاق نهائي مع البرتغالي روي فيتوريا لقيادة منتخب مصر الأول لمدة 4 سنوات مقبلة خلفا لإيهاب جلال.

وكثف حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مفاوضاته مع روي فيتوريا خلال الأيام الماضية من أجل قيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة..

وسيحصل على 180 ألف دولار شهريًا بجانب وجود 4 مساعدين في الجهاز الفني، من بينهم محلل أداء ومدرب أحمال ومدرب مساعد ومدرب حراس.

بينما اتفق حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مع روي فيتوريا، على وجود مدرب مصري في الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة، والأقرب هو محمد شوقي المدرب السابق في جهاز كارلوس كيروش ثم إيهاب جلال.

بدأ روي فيتوريا مسيرته التدريبية عام 2002 مع نادي فيلا فرانكوينسي البرتغالي، وبقي معه حتى عام 2004، ودرب بعد ذلك فريق الشباب في نادي بنفيكا لمدة عامين، ثم انتقل لقيادة فريق فاتيما البرتغالي خلال الفترة من 2006 حتى عام 2010.

قاد فيتوريا بعد ذلك نادي باكوس فيريرا البرتغالي لمدة موسم واحد، ثم بدأ رحلة التألق وحصد البطولات مع فريق فيتوريا جيماريش الذي قاده لمدة 4 مواسم من 2011 حتى عام 2015، وتوج معه ببطولة كأس البرتغال موسم 2012/ 2013.

وانتقل روي بعد ذلك لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، ولم يتوقف عن حصد البطولات على مدار 3 مواسم ونصف، حيث توج بـ5 بطولات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى