أسعار الفاكهة  زادت بعد قرار زيادة  سعر السولار

 

 

تحركت أسعار الفاكهة  بالزيادة  بعد  قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود أمس 

حيث كشف وليد عبدالرحمن، رئيس قسم الشؤون التجارية بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، إن زيادة أسعار البنزين بمعدل ٥٠ قرشا تترتب عليها زيادة في أسعار السلع الغذائية، وذلك لتأثر السلع بأسعار النقل التي تنقل البضائع، لافتًا إلى أن النسبة المتوقعة للزيادة على أسعار السلع 10%، ولكنها لا تظهر بشكل مفاجئ وإنما تمهيدي.

وأضاف عبدالرحمن أسعار السلع مازالت متأثرة بالزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والمحروقات بشكل عام، مشيرا إلى أن الدولة لا تستطيع التحكم في الزيادة بأسعار السلع، خاصة في ظل ظروف الاقتصاد العالمية المذبذبة، وما سببته الحرب ما بين روسيا، وأوكرانيا.

وأشار إلى أن السوق التجارية سوق حرة، ومن الصعب التحكم فيها، وهو ما حملته الغرف التجارية على عاتقها لمحاربة غلاء أسعار السلع، وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وحاولت تسهيل ذلك في إطار المبادرات والمعارض المدعمة التي تقدمها لبيع السلع الغذائية بسعر أقل من المحلات التجارية.

وجاءت أسعار الفاكهة  وفقًا لما أعلنته إدارة سوق العبور للجملة عبر موقعها الرسمي في آخر تحديث لها، وسط حالة من الترقب عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية حيث يضاف إلى هذا السعر هامش ربح لتاجر التجزئة 

وصل سعر البرتقال الصيفي إلى 5 جنيهات، والجريب فروت إلى 12 جنيهات، والليمون البلدي بـ 18 جنيها، ووصل سعر كيلو التفاح الإيطالي إلى 29 جنيها، والتفاح المصري 9 جنيهات للكيلو، ووصل سعر العنب البناتي الأصفر إلى 8.5 جنيهات للكيلو، والعنب البناتي الأحمر إلى 8.5 جنيهات.

كما وصل سعر كيلو الكمثرى المستوردة إلى 25 جنيها، و البلح السيوي إلى 25 جنيها للكيلو، والكانتلوب يسجل 6 جنيه.

وسجل البطيخ (8:10 كيلو) 35 جنيها، كما وصل سعر الخوخ البلدي العريشي إلى 10 جنيهات للكيلو، بينما سجل برقوق هوليو 40 جنيها للكيلو، و برقوق سانتا روزا وصل إلى 25 جنيهات للكيلو، ووصل الأناناس إلى 35 جنيها للكيلو.

وسجلت المانجو الهندي 23 جنيها للكيلو، و المانجو الزبدية 17 جنيها للكيلو، ووصلت المانجو البلدي  إلى 11 جنيهات للكيلو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى