...

أسعار الخضروات ارتفعت متأثرة  بزيادة أسعار الوقود

 

 

تحركت أسعار الخضروات بالزيادة  بعد  قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود أمس 

حيث كشف وليد عبدالرحمن، رئيس قسم الشؤون التجارية بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، إن زيادة أسعار البنزين بمعدل ٥٠ قرشا تترتب عليها زيادة في أسعار السلع الغذائية، وذلك لتأثر السلع بأسعار النقل التي تنقل البضائع، لافتًا إلى أن النسبة المتوقعة للزيادة على أسعار السلع 10%، ولكنها لا تظهر بشكل مفاجئ وإنما تمهيدي.

وأضاف عبدالرحمن أسعار السلع مازالت متأثرة بالزيادة الأخيرة في أسعار البنزين والمحروقات بشكل عام، مشيرا إلى أن الدولة لا تستطيع التحكم في الزيادة بأسعار السلع، خاصة في ظل ظروف الاقتصاد العالمية المذبذبة، وما سببته الحرب ما بين روسيا، وأوكرانيا.

وأشار إلى أن السوق التجارية سوق حرة، ومن الصعب التحكم فيها، وهو ما حملته الغرف التجارية على عاتقها لمحاربة غلاء أسعار السلع، وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وحاولت تسهيل ذلك في إطار المبادرات والمعارض المدعمة التي تقدمها لبيع السلع الغذائية بسعر أقل من المحلات التجارية.

وجاءت أسعار الخضروات وفقًا لما أعلنته إدارة سوق العبور للجملة عبر موقعها الرسمي في آخر تحديث لها، وسط حالة من الترقب عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية حيث يضاف إلى هذا السعر هامش ربح لتاجر التجزئة 

وصل سعر الطماطم إلى 3 جنيهات للكيلو، والبطاطس إلى 4 جنيهات للكيلو، والبصل إلى 2.25 جنيه، وبلغ سعر الكوسة 8 جنيهات للكيلو، والجزر بدون عروش 4.5 جنيهات للكيلو، أما الفاصوليا فسجلت 9 جنيهات للكيلو لأعلى سعر.

ووصل سعر كيلو الباذنجان البلدي إلى 3.75 جنيهات للكيلو، والرومي بـ 2.75 جنيهات للكيلو الواحد، والأبيض بـ 3.75 جنيه، أما الفلفل الرومي البلدي فبلغ سعره 6.5 جنيهات، ووصل سعر الفلفل الحامي البلدي إلى 5.5 جنيهات، والألوان بـ 9 جنيهات للكيلو الواحد، إضافة إلى الملوخية بـ 5 جنيهات.

ووصل سعر كيلو خيار الصوب 6 جنيهات، أما البامية فوصل سعر الكيلو منها إلى 20 جنيها، والثوم بـ 17 جنيها، واللفت بـ2.5 جنيه، والبنجر بـ 4 جنيهات، فيما وصل سعر الخس إلى 15 جنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى