...

المحكمة الاقتصادية بالمنصورة تنظر دعوى سب ماركوس راشفورد لاعب  مانشستر يونايتد

 

 

تنظر اليوم المحكمة الاقتصادية بالمنصورة قضية اتهام شاب بالشرقية بسب وقذف ماركوس راشفورد لاعب فريق مانشستر يونايتد.

وكان اللاعب قد أقام  دعوى قضائية ضد طالب بكلية العلاج الطبيعى من محافظة الشرقية في مصر بتهمة السب على مواقع التواصل الاجتماعي

محاميا حرر جنحة ضد طالب بكلية الطب بالفعل، يتهمه فيها بسب راشفورد.

حيث كانت  “الواقعة حدثت منذ أكثر منذ عام، حيث كتب الشاب انتقادا لراشفورد ومستواه عقب إحدى المباريات عبر صفحته لكونه من محبي الفريق الإنجليزي” ووجه النادي الشركات التي ترعى حسابات اللاعبين بالإبلاغ عن أي رسالة قد تظهر على أنها إهانة للاعبين أو تحمل أي كلمات عنصرية ردا على موجة العبارات المسيئة والانتقادات العنصرية التي وصلت لأسر اللاعبين وزوجاتهم خلال الفترة الماضية.

وكانت  مواقع التواصل في مصر قد اشتغلت بقصة عجيبة، فجرها محامٍ مصري. فقد كشف أن ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي رفع دعوى قضائية ضد شاب من محافظة الشرقية في مصر بتهمة السب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم محامٍ بدعوى اتهم فيها الشاب بقذف لاعب مانشستر يونايتد عبر مواقع التواصل، واستخدام عبارات مسيئة وعنصرية عبر منشور على إحدى الصفحات الرسمية الخاصة باللاعب.

فيما نال الخبر سخرية واسعة وانتقادات حادة للمحامي، إذ اعتبر البعض أن تصريحاته مجرد “فرقعة إعلامية”، لاسيما أن مشاهير الكرة يواجهون مثل تلك الأمور ولا يقدمون على ملاحقة المسيئين لهم.

في حين شكك آخرون بصحة الخبر من أساسه!

إلا أن أحمد خالد يحيى، مسؤول رابطة مشجعي مانشستر يونايتد الرسمية في مصر، أكد صحة الواقعة. وقال إن محاميا حرر جنحة ضد طالب بكلية العلاج الطبيعى  بالفعل، يتهمه فيها بسب راشفورد.

أوضح أن “الواقعة حدثت منذ أكثر منذ عام، حيث كتب الشاب انتقادا لراشفورد ومستواه عقب إحدى المباريات عبر صفحته لكونه من محبي الفريق الإنجليزي”، مضيفا أن النادي وجه الشركات التي ترعى حسابات اللاعبين بالإبلاغ عن أي رسالة قد تظهر على أنها إهانة للاعبين أو تحمل أي كلمات عنصرية ردا على موجة العبارات المسيئة والانتقادات العنصرية التي وصلت لأسر اللاعبين وزوجاتهم خلال الفترة الماضية.

أضاف أن انتقاد الشاب لم يحمل عبارات عنصرية كما ذكر المحامي بل كان انتقادا من قبل مشجع غاضب من مستوى بعض اللاعبين مثل هاري ماجواير، وليندلوف، مشيرا إلى أن الشركات التي ترعى الحسابات قامت بتوكيل محامين يتولون رفع الدعاوى القضائية.

وكشف  أن الفحص الفني والنيابة   أنه لم يقم بتوجيه السباب بشكل شخصي وإنما كان انتقاداً عاديا لا يمت لشخص اللاعب بصلة، مؤكدا أنه تم إثبات امتلاك الشاب للحساب وأنه قام بحذف العبارات التي اعتبرتها الشركات مسيئة منذ فترة.

وكانت محكمة ابو حماد قد  قضت بعدم اختصاصها بنظر الدعوى و تم إلغاء الجنحة الاقتصادية،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى