...

من هو يانيك فيريرا المدير الفنى المحتمل لخلافة موسيماني في الأهلي

يسابق المسؤلين في النادي الأهلي الزمن في البحث على مدير فني جديد لتولي تدريب فريق الكرة الفترة القادمة.
ويعتمد مجلس الأهلي في دائرة البحث على المدرسة الألمانية أو البرتغالية أو البلجيكية، وتفضيل اختيار مدرب متخصص في هذا الشأن من أجل تطوير مستوى اللاعبين وإعادة الالتزام داخل الملعب.

ومن هؤلاء المدربين المرشحين بقوه لخلاف موسيماني الذي رحل عن الفريق بعد لقاء الوداد المغربي في نهائي دوري ابطال افريقيا، يانيك فيريرا.

«من هو يانيك فيريرا»

يانيك فيريرا هو مدرب بلجيكي يبلغ من العمر 41 عامًا، بدأ مسيرته الكروية على مقاعد التدريب ولكن من بوابة تحليل الأداء.

حيث عمل يانيك فيريرا في بداية مشواره، كمحلل أداء بالفيديو لدى نادي أندرلخت البلجيكي، ثم انتقل إلى فريق مواطنة جينت، وبعدها تولى منصب المدرب المساعد لميشيل برودوم المدير الفني لفريق الشباب السعودي في ذلك الوقت، مع استمرار عمله كمحلل أداء.

وفي موسم 2012/2013، تولى يانيك فيريرا قيادة فريق فريق رويال شارلروا البلجيكي، وهو في عمر 31 عامًا ليصبح بذلك أصغر مدرب في تاريخ الدوري البلجيكي.

وبدأ بعدها فيريرا في التنقل بين الأندية، حيث تولى تدريب فريق سان ترودين، خلال الفترة من من 2013 وحتى 2015، واستطاع حصد لقب الدوري البلجيكي للدرجة الثانية موسم 2014/2015.

وفي الموسم الذي يليه، تولى يانيك فيريرا منصب المدير الفني لفريق ستاندر ليج البلجيكي، ونجح معهم في حصد كأس بلجيكا ، ثم انتقل بعد ذلك لقيادة فريق ميتشيلين في بلجيكا.

وفي عام 2019، تولى عاد مرة أخرى إلى الدوري السعودي ولكن هذه المرة كمديرا فنيا لفريق الفتح السعودي، وقدم مستوى مميز قبل أن يرحل عن قيادة الفريق في يناير الماضي.

وتوصل الأهلي لاتفاق شبه نهائي مع البلجيكي يانيك فيريرا لتدريب الأهلي بمقابل مادي أقل مما كان يحصل عليه موسيماني في عقده الأول بحيث لا يتخطى 120 ألف دولار شهريا ، ورغم الاتفاق إلا إن إدارة الأهلي لم توقع العقود وتتمهل خاصة في ظل وجود مرشح آخر بخلاف الأسماء التي تم طرحها سواء فاجنر او فيتوريا اللذان خرجا من الحسابات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المرشح لخلافة موسيماني، عقب مباراة بيراميدز في كأس مصر للموسم الماضي المقرر إقامتها بعد غد الأحد .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى