...

صلاح يطلب الرحيل.. ريال مدريد يحدد مستقبل تشافي.. وقرار مبابي

 

تنشر الحياة نيوز أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

صلاح يطلب الرحيل

وقال إنريكي: “هذا قد يكون أفضل وقت لصلاح لتوديع النادي، إذا جاء العرض المناسب، فأعتقد أن صلاح سيغادر لأنني أعتقد أنه كان يحاول بالفعل المغادرة في الصيف الماضي”.

وأضاف: “لقد عرضوا عليه ما يقرب من 200 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي، وأعتقد أن صلاح وافق بالفعل على الرحيل وأعتقد أنه سيذهب أخيرًا إلى المملكة العربية السعودية هذا الصيف”.

حيلة كلوب

يستخدم المدرب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، حيلة من أجل حث لاعبيه على تحقيق الفوز أمام أتالانتا الإيطالي في بطولة الدوري الأوروبي.

وكان ليفربول قد سقط في مباراة الذهاب أمام أتالانتا بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم يوم الخميس الماضي ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وأكد كلوب للاعبيه على ضرورة تحقيق الفوز والعودة في النتيجة كما فعلوها من قبل أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا عام 2019، عندما قاموا بريمونتادا تاريخية لا تنسى من ذاكرة أي مشجع لليفربول، عندما حول تأخره من 3-0 لفوز بنتيجة 4-3 أمام الفريق الكتالوني.

طلب من منتخبات أوروبا

طلبت بعض المنتخبات الأوروبية تأجيل الإعلان عن قائمة بطولة يورو 2024 والمقرر إرسالها يوم 7 يونيو القادم.

وأثارت العديد من المنتخبات مخاوفها من أنه مع انتهاء الجولة الأخيرة من المباريات الدولية الودية، ستكون مطالبة بإرسال قوائمها للبطولة الأوروبية، ولن تتمكن من تحديد المصابين والمستبعدين بشكل نهائي.

ورغم ذلك، فمن غير المرجح أن يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل الموعد النهائي لأن لوائحه تنص على أنه يجب تسجيل الفرق النهائية قبل 7 أيام من انطلاق البطولة، حيث تلعب ألمانيا المضيفة مع اسكتلندا في 14 يونيو.

ومن ضمن قواعد الاتحاد الأوروبي الحالية أيضًا أنه يمكن استبدال اللاعبين في الفرق في أي وقت حتى المباراة الافتتاحية للبطولة طالما أن هناك دليلًا طبيًا على تعرضهم لإصابة تمنعهم من اللعب.

ريال مدريد يحدد مستقبل تشافي

بات مستقبل تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، مع الفريق الكتالوني في خطر بعد خروج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، بالخسارة على ملعبه 1-4.

وفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن خروج برشلونة في وقت أبكر من المتوقع من دوري أبطال أوروبا يعني أن مستقبل تشافي يمكن حله نهائيًا بعد الكلاسيكو، أمام ريال مدريد يوم الأحد المقبل في إطار منافسات الدوري الإسباني.

موهبة برشلونة

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة بشأن مستقبل واحد من مواهب فريق برشلونة الإسباني، خلال الفترة المقبلة مع الفريق قبل نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وأكدت موندو ديبورتيفو أن مارك برنال من مواليد عام 2007 موهبة فريق برشلونة، يتفاوض حاليا مع النادي على عقد جديد طويل الأمد.

ريليفو

إيقاف تيباس

وفقًا لصحيفة “ريليفو” ستُعلن المحكمة الإدارية، إيقاف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني.

الصحيفة الشهيرة كشفت عن أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، تقدم بشكوى رسمية ضد تيباس؛ بسبب صفقة “CVC”، التي شهدت توقيع 38 فريقًا من أصل 42 في إسبانيا، على صفقة لبيع 10٪ من حقوق البث التلفزيوني الخاصة بهم، على مدار الخمسين عامًا القادمة.

 

 

دعوى رونالدو

فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، بالدعوى القضائية التي رفعها على ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.

ويجب على نادي يوفنتوس أن يدفع له الآن ما يقارب 10 ملايين يورو علما أنه كان يطالب بما يقارب 20 مليونا.

نصيحة ديبالا

كشف البرتغالي رافائيل لياو لاعب نادي ميلان، عن النصيحة التي أعطاها له الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب روما الإيطالي بعد نهاية مباراة الذهاب في الدوري الأوروبي.

وقال لياو: “أنا أحب ديبالا، إنه قوي جدًا، ويسعدني أن أراه يلعب، لقد أعطاني بعض النصائح بعد مباراة الذهاب ونحن على علاقة جيدة، نحن لاعبان قويان”.

صراع مغربي فرنسي

لم يحسم نائل العيناوي موهبة نادي لانس الفرنسي ونجم أسطورة التنس العالمي يونس العيناوي في مستقبله الدولي.

ويسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم من فترة طويلة لإقناع اللاعب بحمل قميص “أسود الأطلس”، غير أن الأخير لم يحسم موقفه بعد بسبب تواجد طموحات لديه بتمثيل منتخب فرنسا.

قرار مبابي

علق كيليان مبابي لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على مستقبله، بعدما قاد فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سُئل اللاعب الفرنسي من وسائل الإعلام عن مستقبله، وهل سيغيّر قراره بعد التأهل إلى نصف النهائي، فكان رد مبابي واضحًا: “لا، لا، لا، لقد اتخذت القرار”.

تيرزيتش من الإقالة إلى المجد

كان إيدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند على وشك الإقالة في الشتاء الماضي بعد فترة من تذبذب النتائج.

ونجح تيرزيتش البالغ من العمر 41 عاما إلى تصحيح المسار، وقام بتغيير التسلسل الهرمي الداخلي للفريق وقام بالاعتماد على ركائز جديدة مثل سابيتزر ونيكو شلوتربيك ورايرسون.

الآن تيرزيتش نجح أن يقود دورتموند إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى للنادي منذ موسم 2012-2013.

وكان إيدين تيرزيتش رابع مدرب فقط لفريق بوروسيا دورتموند يصل إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال من بعد أوتمار هيتسفيلد ونيفيو سكالا ويورجن كلوب عندما أقصى حينها أيندهوفن الهولندي.

وينافس دورتموند في الوقت الحالي على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الخامس بجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 56 نقطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الرابع لايبزيج.

حلم بايرن مستمر

نجح بايرن ميونيخ في حجز مقعده بدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما أقصى أرسنال الإنجليزي بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي ربع النهائي.

بايرن وصل إلى نصف النهائي لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2020 عندما توج باللقب.

ويحتفظ العملاق البافاري بفرصته في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يبحث عن الخروج من الموسم الحالي ببطولة بعد خسارة الدوري والكأس

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى