...

قبل النهائي الأوروبي.. تعرف على تفاصيل مواجهات ريال مدريد وليفربول الثمانية

كتب محمد عادل كاسب

يُكتب التاريخ السبت المقبل 28 مايو على ملعب “سان دوني” بالعاصمة باريس، حيث يدخل الريدز مواجهة صعبة وكبيرة في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا ضد النادي الملكي وصاحب السيادة ريال مدريد.

وتقابل الفريقان في ثمانية مواجهات، فاز ريال مدريد بأربعة مباريات بينما فاز ليفربول بثلاثة مباريات وتعادل الفريقان في مرة وحيدة العام الماضي.

التقى الفريقان في مباراتين نهائيتن من قبل، فاز ليفربول عام ١٩٨١ وحصل على الكأس بينما حصل ريال مدريد على البطولة عام ٢٠١٨ من الريدز عام ١٩٨١ كانت بداية المواجهات بين الفريقين.

كما التقى ريال مدريد وليفربول في المباراة النهائية بالمسابقة الأوروبية الأغلى في موسم 1980-1981، وللصدفة كانت في فرنسا أيضا، وحينها انتصرت كتيبة الريدز.

أما المبارة الثالثة كانت في موسم 2009 بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وتغلب ليفربول على ريال مدريد في أسبانيا بهدف دون رد.

وعن المباراة الرابعة فكانت في إياب الدور ١٦ من هذه النسخة وشهد ملعب “أنفيلد” أكبر هزيمة لريال مدريد خارج أرضه بأربعة أهداف دون رد، أحرزهما الأسطورة ستيفن جيرارد هدفين، فرناندو توريس، دوسينا هدف لكل منهما، وتعتبر هذة المواجهة الأخيرة التي يفوز بها ليفربول على ريال مدريد.

وكانت المبارة الخامسة بين الفريقين بموسم 201‪4 بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بملعب “آنفيلد” الذي شهد هزيمة ساحقة لفريق ليفربول بثلاثة أهداف دورن رد سجلهما الدون كريستيانو

ولعبت المبارة السادسة على ملعب “سانتياجو برنابيو” في إياب دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2014 وفاز ريال مدريد بهذة المباراة بهدف سجلة الفرنسي كريم بنزيما.

وكانت المباراة السابعة ثاني نهائي أوروبي بين الفريقين في عام 2018 حيث دخل ريال مدريد وليفربول المباراة النهائية، وشهدت أداءً قويًّا ومميزًا من ريال مدريد وإصابة النجم العالمي المصري محمد صلاح وغيابة عن كأس العالم.

وشهد ملعب “إن إس كي أولمبيسكي في كييف” علي حصول ريال مدريد على البطولة الثالثة عشر في تاريخه أمام ليفربول وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز الأهداف الويلزي جاريث بيل هدفين، كريم بنزيما هدف، وأحرز لفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني هدف.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

أما اخر مبارتين لليفربول ضد ريال مدريد كانت الموسم الماضي، انتهت بفوز ريال مدريد بمباراة وتعادل الفريقين في مباراة، الموسم الماضى 2021، وفاز ريال مدريد على ملعبه 3-1 فى مباراة الذهاب وسجل النجم محمد صلاح هدف الريدز حينها فى 6 أبريل 2021، بينما حسم التعادل السبي مواجهة الإياب بينهما فى 14 أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى