...

مصدر بالأهلي لـ«الحياة نيوز»: مدرب بيراميدز السابق الأقرب لخلافة موسيماني

يقترب النادي الأهلي من إقالة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر، بعد المستوى المتذبذب الذي يقدمه بالفترة الأخيرة، بالإضافة لخسارته بطولة أفريقيا للموسم الجاري أمام نظيره الوداد المغربي.

ويُعد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط وياسين منصور رئيس شركة كرة القدم ومعظم أعضاء مجلس الإدارة وفي مقدمتهم حسام غالي من أوائل المُطالبين بإقالة موسيماني فورًا، والتعاقد مع مدرب أجنبي في أسرع وقت.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي لـ«الحياة نيوز» أن الأرجنتيني أروابارينا مرشحاً لخلافة موسيماني في الأهلي بعد خسارة الأمس وعدم التأهل إلى كأس العالم رفقة منتخب الإمارات.

وتحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من قبل عن المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا:” كان على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفريق ولكننا كنا نفكر فى مدرب يعرف القارة الأفريقية ، ويعرف الأهلي والفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا فى بطولة 2020 وهم الزمالك والوداد والرجاء ، فكان الاختيار على موسيماني الذى وجدت منه حب واهتمام كبير بالأهلي.

وبدأ أروابارينا مسيرته كمدرب مع تيجرى المحلى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس.

واتجه بعدها إلى الخليح وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي واكتفى بـ3 كؤوس مع أول فريقين، وكان بيراميدز ومنتخب الإمارات اخر تجربة للأرجنتيني.

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

ورفض مسئولو الأهلي اقتراحاً تقدم به البعض داخل النادى بالتعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، لخلافة بيتسو موسيماني ، ويأتي رفض إدارة الأهلي للتعاقد مع كوبر فى إطار رحلة النادى للتعاقد مع مدرب أجنبي.

يذكر أن الأهلي تعاقد مع موسيماني فى أكتوبر 2020 خلفا لفايلر ونجح المدرب الجنوب أفريقيا فى قيادة الأهلي لبطولتين دوري أبطال أفريقيا وكذلك كأس مصر وكأس السوبر الأفريقي وحقق المركز الثالث فى كأس العالم للأندية مرتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى