...

كل ما تريد معرفته عن لقاء مصر وإثيوبيا

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض ثاني مواجهاته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، حيث يلتقي مع منتخب إثيوبيا، في مالاوي.

«موعد المباراة والقنوات الناقلة»

تقام مباراة مصر وإثيوبيا، في السادسة مساء الخميس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وتعتبر مواجهات منتخبي مصر وإثيوبيا من أعرق واقدم المواجهات بين منتخبين في قارة إفريقيا، خاصة أن الثنائي كانا طرفا أول بطولتين من الأمم الإفريقية، وشاءت الظروف أن تضعهما معا من جديد في تصفيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار2023.

«تاريخ المواجهات»

التقى منتخبا مصر وإثيوبيا 17 مرة، فاز الفراعنة 13 مرة فيما انتهت مباراتان بالتعادل، بينما فاز منتخب إثيوبيا مرتين وسجل منتخب مصر 56 هدفا وسجل منتخب إثيوبيا 14 هدفا.

وتعد مواجهة مصر وإثيوبيا لقاء خاص نظراً لكونهما أحد المؤسسين الثلاثة لبطولة كأس أمم أفريقيا بجانب السودان عام 1957وتواجد الثنائي في أول بطولتين من كأس الأمم الأفريقية

ويخوض الفراعنة مباراة خارج الأرض ضد إثيوبيا، فى الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للتصفيات والمقرر لها السادسة بتوقيت القاهرة من مساء الخميس المقبل.

ونجح منتخب مالاوي فى الفوز على إثيوبيا بنتيجة 2-1، من ركلتي جزاء للاعبه جابادينهو مهانجو.

«جدول ترتيب مجموعة مصر»

جدول ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023
مالاوي – 3 نقاط

مصر – 3 نقاط

إثيوبيا – بلا نقاط
غينيا بلا نقاط

«ابرز الغيابات»

ويضع إيهاب جلال اللمسات الأخيرة في مران اليوم، على الخطة التي سيواجه بها إثيوبيا غدا، والتي تعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم من أجل تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث للحصول على العلامة الكاملة بعد أول جولتين في التصفيات.

ويغيب عن منتخب مصر فى مواجهة أثيوبيا كل من محمد صلاح ومحمد الننى ومحمود حسن تريزيجيه الذين تخلفوا عن السفر مع الفراعنة لمالاوى للإصابة وكذلك ياسر ابراهيم لإصابته بنزلة برد ومحمد عبد المنعم لاستكمال برنامجه التأهيلى فى القاهرة.

ويشهد المران مشاركة جميع اللاعبين بعد اصطحاب الجاهزين فقط في رحلة مالاوى، حيث شارك محمد الشناوى في التدريبات الجماعية قبل السفر بجانب الثنائى أحمد رفعت وباهر المحمدى بعد استدعائهما للمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى