...

بعد واقعة تجنيس الشوربجي..اجتماع عاجل لصبحي مع اتحاد الاسكواش

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء اجتماعا عاجلا مع الاتحاد المصري للإسكواش..

وياتي الاجتماع بعد ما حدث من تجنيس اللاعب محمد الشوربجي، واختياره تمثيل منتخب إنجلترا الفترة المقبلة، وترك تمثيل المنتخب الوطني..

وتحدث محمد الشوربجي لاعب الإسكواش عن قراره بتمثيل منتخب إنجلترا بدلا من مصر، قائلا: «أنا بحب بلدي مصر، ولكني تعرضت لمعاملة غير جيدة من بعض الأشخاص، وليس من بلدي

وقال الشوربجي في تصريحاته لقناة «بي بي سي»: «القرار استغرق مني ثلاثة أو أربعة أشهر، لاأستطيع اتخاذ القرار، لا أدري ماذا أفعل. كان عقلي يخبرني بشيء، وقلبي يخبرني بشيء آخر

وأضاف: «هذا القرار سيساعدني في إكمال السنوات المتبقية لي في الإسكواش في مستوى مرتفع».

وتابع: «ليس شرطا أن أكون متصدرا التصنيف العالمي، ولكن أن يكون اسم محمد الشوربجي في القرعة واحدًا من الأسماء المرشحة للفوز باللقب».

وأوضح الشوربجي: «كلما كبرت في السن تزداد حاجتك لفريق معك، تحتاج إلى طبيب ومدرب خاص في كل بطولة. هذه الأمور لم تكن تتوفر لي من قبل، كنت بحاجة للمساعدة في هذا الوقت من مشواري الرياضي. وأتيت إلى إنجلترا لتمنحني كل الدعم الذي أحتاجه».

وواصل: «هذا الدعم الذي سيمنحوني إياه ليس مادياً بالمرة. الأمر يتعلق بالدعم في البطولات، وبدعمي إن حدث لي مكروه في الملعب لا قدر الله كإصابة شديدة. كل هذه الأمور بمثابة التأمين إن حدث لي مكروه في رياضتي».

وستشهد بطولة الجولة الختامية للاسكواش المقرر اقامتها في مصر أول ظهور لمحمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا، بعد إعلان تمثيله انجلترا.

وستقام البطولة في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 26 من الشهر نفسه و  تشهد مشاركة أفضل 8 لاعبين في تصنيف الرجال وكذلك أفضل 8 لاعبين في تصنيف السيدات.

بينما ستكون بطولة موريشيوس المقرر انطلاقها غدًا هي أول بطولة خارج مصر يظهر فيها محمد الشوربجي كلاعب إنجليزي.

وأعلن منتخب إنجلترا للاسكواش، أن محمد الشوربجي، المصنف الأول عالميًا سابقا، والمصنف الثالث عالميا حاليا سيمثل منتخب إنجلترا بداية من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى