...

كل ما تريد معرفته قبل مواجهة اليوم بين المصري طارق مؤمن والمجنس الشوربجي

لقاء مرتقب ينتظره كل متابعين الرياضة اليوم بعد تأهل طارق مؤمن لاعب الاسكواش إلى دور نصف النهائي ببطولة نيكر موريشيوس المفتوحة للإسكواش، والتي تستضيفها جزيرة جراند باي ب موريشيوس، في الفترة من 7 حتى 11 يونيو الجاري بمجموع جوائز يقدر بـ 110 ألاف دولار أمريكي.

 

واستطاع طارق مؤمن التأهل إلى دور نصف النهائي بعد فوزه على مواطنه عمر مسعد بثلاثة اشواط مقابل شوط في مباراة استمرت لمدة 41 دقيقة.

 

وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي: (11-4), (11-2), (7-11), (11-7).

ويلتقي طارق مع محمد الشوربجي بدور نصف النهائي والمقرر اقامته اليوم في مواجهة مرتقبة، ليصبح أول لاعب مصري يواجه الشوربجي عقب اختياره لتمثيل المنتخب الإنجليزي.

وتتمتع مباراة الشوربجي أمام طارق مؤمن بأهيمة كبيرة، كونها أول مباراة للشوربجي أمام منافس مصري، بعد إعلانه تمثيل إنجلترا بدلًا من مصر، في البطولات الدولية القادمة، وسط حالة غضب عارمة من الجماهير المصرية

«انجازات طارق مؤمن»

وتعد أكبر إنجازات طارق مؤمن في عالم الإسكواش، هو فوزه بلقب بطولة العالم عام 2019، عقب تغلبه على النيوزيلندي بول كول، بثلاث أشواط دون رد، خلال 39 دقيقة فقط.

ودخل طارق مؤمن ورنيم الوليلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأول زوجين يفوزان ببطولة العالم في نفس اللعبة، حيث كانت رنيم قد حصدت اللقب عام 2017، قبل اعتزالها.

وخلال البطولة الحالية، تفوق طارق مؤمن على الفرنسي لوكاس سيرمي في الدور الثاني بنتيجة 3-0، قبل أن يهزم مواطنه المصري عمر مسعد في ربع النهائي، بنتيجة 3-1، ليتأهل لملاقاة محمد الشوربجي المقرر إقامتها مساء اليوم.

 

«كيف تأهل الشوربجي»

تأهل محمد الشوربجي لاعب الإسكواش إلى نصف نهائي بطولة موريشيوس للإسكواش؛ بعد الفوز على الفرنسي جريجوار مارش، بنتيجة أشواط 3-0، في مباراة امتدت إلى 58 دقيقة.

 

وحسم الشوربجي، المباراة، لصالحه، بنتيجة أشواط 3-0، وجاءت نتائج الأشواط، كالتالي: فوز الشوربجي 11-6، 13-15، 11-8، 11-5؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة

«موعد اللقاء والقناة الناقلة»

مواعيد مباريات نصف نهائي بطولة مورسيوش للاسكواش

بول كول ضد ديجو إلياس: تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وسيذاع اللقاء عبر قناه اون تايم سبورت..

«أزمة الشوربجي وتعليق وزير الرياضة على الأزمة»

كان الاتحاد الإنجليزي لرياضة الاسكواش قد أعلن خوض محمد الشوربجي لمنافسات البطولات الدولية تحت علم إنجلترا

 

وقال وزير الشباب والرياضة، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الأربعاء، إن الشباب أحيانا يتعلم بشكل جيد، ويسافر للعمل في الخارج من أجل زيادة دخله، لكن حينها يكون الأمر ملائم بحكم مهنته، موضحا: الإسكواش لعبة بنيت بفضل أولياء الأمور، في الأندية ذات المستوى الاجتماعي العالي، ثم تطورت اللعبة وظهرت الرعاية ثم بدأت الدولة في بناء ملاعب إسكواش ضخمة جدا، على أعلى طراز.

وأضاف أشرف صبحي، أن عقود لاعبي الإسكواش مع الأندية تبدأ من 400 ألف جنيه، فضلا عن دعم الرعاية، مشيرا إلى أن أحد الرعاة يضخون ما يقرب من 100 مليون استثمار في الإسكواش المصري.

وأوضح وزير الشباب والرياضة: تواصلت مع بعض لاعبي الإسكواش القدامى، واستدعيت أمير وجيه من الولايات المتحدة وأسندت له أحد المشاريع الرياضية.. ومفيش حالة رعاية للإسكواش زي اللي بيحصل في مصر.

مسيرة الشوربجي مع مصر انتهت وستكون بداية لعبه لمنتخب الإنجليزي من خلال بطولة موريشيوس الدولية المفتوحة المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 وحتى 11 يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى