...

انجلترا تجنس الشوربجي وتعلن نهاية مسيرة اللاعب مع مصر 

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش أن محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، سيتحول لتمثيل إنجلترا بدلا من مصر في الفترة المقبلة.

وكتب حساب الاتحاد الإنجليزي للعبة، عبر موقعه على موقع «تويتر»، أن اللاعب السكندري المقيم حاليا بمدينة بريستول، سيشارك في البطولات المقبلة تحت علم إنجلترا، ليمثل البلاد بعدما حقق العديد من الإنجازات مع مصر.

وسيمثل محمد الشوربجي إنجلترا بشكل رسمي بدء من بطولة موريشيوس الدولية المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري.

ويبلغ الشوربجي من العمر 31 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية في 2006 وخاض منذ ذلك التوقيت 178 بطولة دولية.

ونجح الشوربجي في تحقيق لقب 44 بطولة دولية من 71 نهائي وصل إليه ليصبح أكثر اللاعبين المصريين تحقيقا للألقاب في رياضة الاسكواش.

وفي تصريحان له نقلها الاتحاد الإنجليزي للاعبين الاسكواش قال : فرصة تمثيل انجلترا مثيرة وسأعطي كل مالدي من لعب تحت العلم الإنجليزي.

ويعد الشوربجي أحد أكثر لاعبي الاسكواش تتويجًا على الإطلاق؛ إذ قضى 50 شهرًا في المركز الأول على مستوى العالم بين 2014-2021، وهو بطل العالم السابق والفائز 3 مرات ببطولة بريطانيا المفتوحة، وقد حصل على 44 لقبًا احترافيًا.

استقر الشوربجي في بريستول، ودرس في جامعة غرب إنجلترا، وعلى أرض إنجليزية فاز بأول لقب له في بطولة العالم قبل 5 سنوات، على حساب شقيقه الأصغر مروان في مانشستر لتنتهي رحله دراسته في انجلترا بالتجنيس وتمثيل إنجلترا.

وكان الشوربجي قد فشل في التأهل إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش بسبب الاعتراض على التحكيم، واحتسب الحكم 3 نقاط لصالح نظيره النيوزلاندي بول كول، ليتأهل على حسب محمد الشوربجي إلى المباراة النهائية، وتعد هذه البطولة هي الأخيرة للاعب في تمثيل منتخب مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى