...

تعرف على هدافي الأهلي في نهائيات أفريقيا

كتب-محمد عادل كاسب

يدخل النادي الأهلي يوم 30 مايو الجاري مباراته النهائية رقم 15 في تاريخه ضد نادي الوداد الرياضي المغربي بمركب محمد الخامس بالمغرب.

ويأتي محمد أبوتريكة في أول القائمة لهدافي الأهلي في نهائيات إفريقيا برصيد خمس أهداف.

وسجل محمد أبوتريكة اول أهدافه في شباك النجم الساحلي في إياب المباراة النهائية عام 200‪5.

ثم سجل ثاني الأهداف في مباراة الصفاقسي التونسي في إياب المباراة النهائية وسجل الثالث والأهم في تاريخ محمد ابو تريكة في رادس 200‪6،

ثم سجل الهدف الرابع و الخامس في فريق أورلاندو بيرتس الجنوب أفريقي 201‪3

ليصبح أول لاعب يسجل في ذهاب وإياب النهائي الأفريقي في مناسبتين كما اشرنا الاولى في نسخة 2006 والثانية في نسخة 201‪3 والطريف أن كل النهائيات التي يسجل فيها أبوتريكة يحقق النادي الأهلي اللقب الغالي .

ويأتى محمود الخطيب في المركز الثاني لأكثر هدافي الأهلي تسجل في المباريات النهاية، بتسجيلة في شباك اشنتي كوتوكو هدفين وهدف في مرمي الهلال السوداني 198‪7.
ويقاسم محمود الخطيب في المركز الثاني
خالد بيبو، عمرو السولية، وليد سليمان بتسجيلهم أيضا ثلاثة أهداف.

سجل خالد بيبو هاتريك في مرمي صنداونز الجنوب أفريقي عام 200‪1 وحصل الأهلي علي البطولة.

سجل وليد سليمان ثلاثة أهداف أيضا جميعها في مرمي الترجي التونسي عام 2012  وحصل الأهلي على البطولة ثم سجل هدفين في مرمي الترجي عام 201‪8.

وسجل عمرو السولية ثلاثة أهداف، اولهم في مرمي الترجي عام 201‪8 والثاني في مرمي الزمالك بنهائي القرن، والثالث في مرمي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي البطولة الماضية.

ويطمح محمد مجدي قفشة بالتسجيل في مباراة الوداد ومعادلة رقم الثلاثي وتسجيله في ثلاث نهائيات متتالية، وسجل قفشة هدفين الأول الهدف الأهم في تاريخه في مرمي الزمالك، والثاني في مباراة كايز تشيفز البطولة الماضية.

لقراءة المزيد:

بعثة الأهلى تصل مطار القاهرة استعداد للسفر المغرب (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى