...

كواليس تذاكر الحادية عشر .. هل جامل الكاف الوداد المغربى؟

كتب – عبدالله رشاد

لم يتبقى إلا القليل على حلم الحادية عشر التى يتمناها جمهور المارد الأحمر فالفوز بالبطولة هذا العام سيكتب للأهلى
مجد جديد فنجاح الأهلى فى التتويج للمره الثالثة على التوالى سيكون حدث مميز لم يسبق لأى نادى تحقيقه لأى نادى آخر.

مواجهة الأهلى أمام الوداد المغربى لن تكون سهلة على الإطلاق خصوصا بعد قرار الكاف المثير للجدل بإختيار ملعب محمد الخامس بالمغرب كملعب رسمى للمواجهه المترقبة يوم الاثنين القادم.

اختيار الكاف لملعب المباراة

إختيار الكاف لملعب المباراة اعطى افضليه غير عادله للوداد، حيث سيلعب الوداد على ملعبه الرسمى ووسط جمهوره، الأمر الذى اعترض عليه عليه الأهلى، فالطبيعى ان اللقاء فاصل ومن مباراة واحده بعد ان الغى الكاف اقامه مباراه النهائى بنظام الذهاب والاياب، كان من الطبيعى ان يكون اللقاء على ملعب محايد للفريقين وهذا لم يحدث..

«طريقة توزيع التذاكر المثيره للجدل»

أرسل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم خطابًا صباح اليوم الأربعاء، إلى النادى الأهلى، رد من خلاله على طلب إدارة القلعة الحمراء، وشرح خلاله طريقة توزيع التذاكر بين الجماهير فى المباراة النهائية.

وقرر الكاف تشغيل ما يقرب من 70% من سعة الاستاد فقط فى النهائى الإفريقى، حيث سيُسمح بحضور 45 ألف متفرج، على الرغم من أن السعة الكاملة لمركب محمد الخامس تبلغ حوالى 65 ألف متفرج.

وجاءت تقسيم التذاكر فى نهائى دورى أبطال إفريقيا على النحو التالى:

ألف تذكرة لجمهور الأهلى

10 آلاف تذكر لجمهور الوداد

20 ألف تذكرة للجمهور العام

5 آلاف تذكر للشركات الراعية ومسئولى الاتحاد الإفريقى.

الأهلى يطالب بتوضيح الرؤية حول اقامه النهائي

كان الأهلى قد طالب الاتحاد الإفريقى بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدورى الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذى ستقام عليه المباراة، وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهيره، من أجل إرساء العدالة بين طرفى اللقاء.

وأوضح الأهلى أنه سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للنادى وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التى ينتظر النادى إبلاغه بها.

الكاف يتعهد للأهلى بالحفاظ على مقاعد جماهيره!!

تعهد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم للنادى الأهلى بالحفاظ على السعة المخصصة لجماهيره فى نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الوداد، المُقرر إقامتها يوم 30 مايو الجارى فى الدار البيضاء.

وكان الاتحاد الإفريقى قد أرسل خطابًا رسميًا للنادى الأهلى يوم الأربعاء يخطره فيه بتخصيص 10 آلاف مشجع للمارد الأحمر فى نهائى دورى الأبطال، ومثلهم للوداد المغربى، مع توفير 20 ألف تذكرة للجمهور العام.

وقال عمرو شاهين، الرئيس التنفيذى لشركة كرة القدم بالنادى الأهلى وفقًا للمخاطبة الرسمية القادمة من الاتحاد الإفريقى: “فى حالة أن جماهير الأهلى كانت أقل من 10 آلاف متفرج، (حتى لو مشتريناش التذاكر هيضمنوا الحفاظ على مقاعدنا) “.
وأضاف فى تصريحات عبر قناة الأهلى:” (الكلام ده عكس اللى سمعناه بإن هيبقى فيه اهداء لتذاكر المباراة من الجانب المغربى) “.
وتابع شاهين: “سنلتزم بالمخاطبات الرسمية القادمة من الكاف، ولن نلتفت للأمور التى تُقال تحت نطاق الشعارات، فالأهلى مؤسسة كبيرة جدًا ونظامه نظام مؤسسى”.

وأتم عمرو شاهين: “المخاطبة الرسمية من الكاف تقول إن للأهلى 10 آلاف تذكرة، سواء الأهلى قام بشراء ألف تذكرة أو 9 آلاف تذكرة، ستكون هناك ضمانة بأن بقية التذاكر تظل مخصصة للنادى الأهلى، ونستخدمها بالصورة التى نراها مناسبة”.

«الكاف يجامل الوداد»

لجأ الاتحاد الإفريقى لكرة القدم إلى طرق ملتوية للتحايل على طلبات الأهلى الخاصة بالحضور الجماهيرى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، ورفضها بطريقة غير مباشرة.

وأرسل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم خطابًا صباح الأربعاء، إلى النادى الأهلى، رد من خلاله على طلب إدارة القلعة الحمراء، وشرح خلاله طريقة توزيع التذاكر بين الجماهير فى المباراة النهائية.

وقرر الكاف تشغيل ما يقرب من 70% من سعة الاستاد فقط فى النهائى الإفريقى، حيث سيُسمح بحضور 45 ألف متفرج، على الرغم من أن السعة الكاملة لمركب محمد الخامس تبلغ حوالى 65 ألف متفرج.

وبعدما قرر الاتحاد الإفريقى منح النادى الأهلى 10 آلاف تذكرة مخصصة لجماهيره فى النهائى الإفريقى، ومثلهم لجماهير الوداد، فاجأ الجميع بمنح 20 ألف تذكرة “للجمهور العام”، وهو بالطبع سيكون جمهور قادم من البلد المستضيف للقاء، أى المغرب.

ويعنى ذلك الأمر، احتمالية حصول جماهير الوداد على 30 ألف تذكرة فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، فى المقابل سيبلغ عدد الحضور الجماهيرى للأهلى 10 آلاف متفرج فقط، -إذا نجحوا فى السفر إلى المغرب من الأساس-.

«لستم من الجمهور العام.. حيله ماكره جديدة للكاف

أغلق الاتحاد المغربى لكرة القدم موقعه الرسمى فى وجه الجماهير المصرية، من أجل منعهم من شراء تذاكر مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا، المخصصة لـ “الجمهور العام”.

وكان الاتحاد الإفريقى أعلن مساء الأربعاء طريقة توزيع تذاكر اللقاء النهائى لدورى الأبطال، حيث خصص 10 آلاف مشجع للمارد الأحمر فى نهائى دورى الأبطال، ومثلهم للوداد المغربى، مع توفير 20 ألف تذكرة للجمهور العام.

ومن المُقرر بدء عملية بيع تذاكر مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والوداد، المخصصة للجمهور العام، اليوم الخميس، إذ يتم حجز التذكر عبر الموقع الرسمى لاتحاد الكرة المغربى، ومن ثم سحبها من أحد المنافذ فى الدار البيضاء.

اتحاد الكرة المغربى

ومن أجل أن يضمن اتحاد الكرة المغربى عدم قيام الجمهور المصرى بشراء تلك التذاكر، قام بغلق موقعه الرسمى فى نطاق مصر، بشكل مفاجئ، وفى خطوة تؤكد التخطيط بشكل متقن لمساعدة جماهير الوداد فى نهائى دورى الأبطال.

وعند دخول الموقع الرسمى لاتحاد الكرة المغربى من مصر، تظهر رسالة: “ليس لديك حق الوصول إلى هذا الموقع.. قد يكون مالك الموقع وضع قيودًا تمنعك من الوصول إلى الموقع. اتصل بمالك الموقع للوصول. زيارتك الحالية غير مسموح بها وفقًا للسياسات، ويمكن لمالك الموقع فقط تغيير تلك السياسات”.

زيادة الحضور الجماهيرى للأهلى

وبذلك يضمن الاتحاد المغربى لكرة القدم عدم زيادة الحضور الجماهيرى للأهلى فى نهائى دورى الأبطال عن 10 آلاف متفرج، فيما سيكون من المتاح أمام جماهير الوداد أن يصل عددهم فى المباراة إلى 30 ألف مشجع، بما ينسف مبدأ العدالة والحياد الذى تعهد به الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.
ورغم كل ذالك فالحاديه عشر بتوقيت الأهلى قريبه من ابواب الجزيره..

ويواجه الأهلى فى التاسعة مساء يوم 30 مايو الجارى فريق الوداد المغربى، لحساب نهائى دورى أبطال إفريقيا، وذلك على ملعب مركب محمد الخامس، فى الدار البيضاء.

 

لقراءة المزيد:

دراما رمضان.. نجوم تظهر ب ٤وجوه ..وآخرين ب٣ ..أبرزهم وفاء عامر وبيومى فؤاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى