...

نقل البرلمان توافق على قرض بربع مليار دولار لتحديث سكك حديد الأقصر والسد العالي

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد خلال اجتماعها اليوم علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 160 لسنة 2022.

وجاءت الموافقة على الترتيبات بين حكومة  مصر وحكومة كوريا بشأن قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر الأقصر والسد العالي.

وتبلغ قيمة ما يعادل 251 مليون و607 ألف دولار أمريكي، ووقعت اتفاقية القرض في القاهرة بتاريخ 20 يناير 2022.

وقال العميد وائل نعيم مساعد وزير النقل، إن تطوير نظم الإشارات من الاقصر للسد العالي يأتي في إطار مشروع تطوير الإشارات الذي تقوم به وزارة النقل، على عدة مراحل، من القاهرة للإسكندرية ، ومن نجع حمادي لأسيوط، ومن نجع حمادي للأقصر، ومن القاهرة لبني سويف، من الإسكندرية لأسوان السد العالي.

وكشف عن منظومة كاملة لتطوير منظومه إشارات القطارات، مضيفا أنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة علي قطارات الدلتا طنطا المنصورة، المنصورة القاهرة.

من جهته تسائل رئيس لج النقل والمواصلات، عن أسباب الزيادة الكبيرة فى بند ٦ مصروفات سنوات سابقة من 10 مليون جنية عام 2021/2022 إلى 603 مليون جنية عام 2022/2023.

وطالب بشرح أسباب التراجع الشديد فى إيرادات النشاط الأخرى والذى بلغ نحو 5.300 مليار جنيه، وما هي تلك الأنشطة الأخرى المستهدفة.

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com/

كما تسائل عن أسباب تراجع صافى الربح العام بنحو ٨٨٨ مليون، ونسبة التنفيذ الفعلية للمشروعات فى الخطة الاستثمارية للعام المالى السابق 2021/2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى