...

طلب إحاطة من عضو إدارة النادى الأهلى ضد مثيرى الفتن والتعصب الجماهيرى

تقدم النائب محمد الجارحى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن “إثارة الفتن ونبذ التعصب الكروى”.
ونشر محمد الجارحى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: ” تقدمت رئيس مجلس النواب الموقر بطلب إحاطة موجها إلى وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس الأعلى للإعلام بشأن ما يفعله مثيرى الفتن فى ظل مجهودات الدولة لعودة الجمهور ونبذ التعصب”.
وتابع: “العائلة الواحدة تجد فيها مشجعين لأندية مختلفة فليس من المنطقى أن نمنح مثيرى الفتن الفرصة لإشعال نار التعصب وما تابعناه خلال الساعات الماضية لا علاقة له بالرياضة ولا بميثاق الشرف الإعلامى.
واختتم عضو مجلس النواب قائلا : “هدفنا وسط رياضى ينبذ التعصب والآراء المتطرفة ولا مكان للمتعصبين ومثيرى الفتن فيه”.
وتقدم مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة الكابتن محمود الخطيب اليوم بشكوى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد الإعلامى خالد الغندور، وما يقوم به من تدوينات عبر حسابه الرسمى على «الفيسبوك»، كلها غير حقيقية، تهدف إلى تحريض جماهير الرجاء المغربى ضد فريق الأهلى، التى غادرت إلى المغرب صباح اليوم لخوض مباراة العودة فى دور الثمانية لدورى الأبطال، والمحدد لها الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس.
ويطالب الأهلى فى شكواه باتخاذ اللازم قانونا حيال الغندور وما يفعله لإثارة الفتنة بين الجماهير المصرية والمغربية وخلق أجواء غير طيبة حول المباراة خاصة أنها ليست المرة الأولى التى يقوم بها بهذه التصرفات عند مواجهات الأهلى مع بعض الفرق العربية، فقد حدث ذلك عند ملاقاة الأهلى مع الترجى التونسى فى نهائى دورى الأبطال عام 2018، وكذلك عند لقاء الأهلى شقيقه الهلال السودانى فى دور المجموعات عام 2020.
وأجرى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى اتصالات مع العديد من الجهات المعنية بالإشراف على وسائل الإعلام، لإيقاف ما يقوم به البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، لتحريض الجماهير المغربية ضد فريق الأهلى، قبل لقاء العودة مع الرجاء فى دور الثمانية لدورى الأبطال، والمحدد له الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس.
وأكد رئيس الأهلى على ثقته الكاملة فى هذه الجهات الوطنية لإيقاف ما يحدث، والذى يتعارض مع العلاقات الطيبة التى تربط بين الجماهير المصرية وشقيقتها العربية خاصة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى