...

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان.. 5 أدعية يستحب ترديدها

يبحث الكثيرون عن دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان ، وذلك للبحث عن أفضل الأدعية التي يمكنهم ترديدها في اليوم الخامس عشر من رمضان.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

وفي هذا الإطار يقدم لكم موقع “الحياة نيوز”، 6 أدعية يستحب ترديدها في اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم.

جاء في الدعاء الأول: اللهم اجعل لي في هذا اليوم المبارك من الشهر المبارك نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا امل المشتاقين

أما الدعاء الثاني: اللهم اختم بالسعادة آجالنا، وبالزيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدونا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التقوى خير زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكلنا واعتمادنا، ثبتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات الندامة يوم القيامة».

أيضا جاء في الدعاء الثالث: اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا، ونصرا وثباتا وتيسيرا، وسعادة ورزقا وشفاء، وحسن خاتمة، وتوبة نصوحة وعتقا من النار فهب لنا مزيدا من فضلك يا واسع الفضل والعطاء».

كما تضمن الدعاء الرابع: اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة.

وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسالك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت.

كما أسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

وفي الدعاء الخامس: ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم.

ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه أن الله لا يخلف الميعاد، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي في ذريتي أني تبت إليك وإني من المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى