...

6 أدعية يستحب ترديدها في اليوم العاشر من رمضان

تصدر دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان محرم البحث الأول في مصر جوجل، وذلك نتيجة لاتجاه الكثيرين للبحث عن أفضل الأدعية التي يمكنهم ترديدها في اليوم العاشر من رمضان.
دعاء اليوم العاشر من رمضان
وفي هذا الإطار يقدم لكم موقع “الحياة نيوز” ، 6 أدعية يستحب ترديدها في اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم.
اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، الفائزين لديك، المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين.
اللهم إن كانت ذنوبنا قد بلغت عنان السماء فإنها لم تبلغ سعة مغفرتك، وإن كانت حاجاتنا قد صعبت على أهل الأرض وأهل السماء فهى عليك هينة، فاقضِ حاجاتنا يا رب العالمين.
اللهم يا من لا تشتبه عليه الأصوات، ولا تغلطه كثرة المسائل، ولا يشغله سائل عن سائل، نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم يا من قد غلب بقهره كل شيء، ووسع برحمته كل شيء ، وعم بلطفه عباده، يا من لا ييأس بروحه المؤمنون، لا يقنط من رحمته المسرفون، ولا يأمن من عقابه المذنبون، اعف عنا فإنك أنت العفو الرحيم.
دعاء اليوم العاشر من رمضان
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل والهرم، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات.
اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تصعب علينا أمرا، وارزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك يا مجيب المضطرين اللهم خير الحياة، وخير النجاح وخير العمل، وخير الخاتمة يا الله.
ومن دعاء اليوم العاشر من رمضان مستجاب ما يلى:
 اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين. اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك.
دعاء عاشر يوم رمضان 2022
كان النبى صلى الله عليه وسلم يدعو فيقول: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولما معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد» [رواه مسلم].
اللهم ارزقنى رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد، واستجب دعائى من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدين.
اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولى المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
الاستغفار، قال عز وجل: «فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا، ما لكم لا ترجون لله وقارا، وقد خلقكم أطوارا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى