الاختيار 3 .. الحلقة 13 تكشف استخدام الإخوان مراكز الشباب لتجنيد الإرهابيين

كتبت: هدير نوفل 

 

شهدت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل الاختيار 3، العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي محمد مرسي، وتآمر الجماعة الإرهابية على مصر، وتولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، منصب وزير الدفاع؛ لحماية البلاد والتي تحمل عنوان “جيش مصر”.

 

بدأت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل “الاختيار 3 – بحديث بين محمود (محمود البزاوى) وابنه يحيى (أمير المصرى) حول مساوئ حكم الإخوان ووصولهم إلى الحكم بعدما كانوا لا يحلمون بالاقتراب من السلطة أساسا، أما مصطفى خليفة (أحمد السقا) فيتردد كثيرا إلى منزل أخته ماجدة (سماح السعيد) التى أصبحت ترعى ابنه بعد وفاة زوجته فاطمة.

وتحدث عمرو القاضى عنصر تكفيري مع بسام (أحمد كشك) عن الجهاد ويحثه على البقاء مع الجماعة لأنها من وجهة نظهر ستكون هى الباقية، ويظهر ماهر (محمد على رزق) يعمل فى محل موبايلات يملكه أحد الأشخاص الذى يكلفه بتوصيل حقائب إلى أماكن مختلفة دون أن يعرف ماذا بداخل الحقائب.

 

جهاز الأمن الحربى ومصطفى خليفة يعملان على مأمورية جديدة لمواجهة مخططات على الجيش عبر صفحات الفيس بوك وغيرها، حيث يصل مصطفى إلى معلومات عن شخص يدعى محيى الدين الزايط الذى يعمل لشركة يملكها خيرت الشاطر، وهذه الشركة لديها لجان إلكترونية، كانت تروج لإقالة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى وهى نفس اللجان التى حاولت تشويه صورة الجيش.

كما شهدت الحلقة 13، إصدار أسامة ياسين وزير الشباب أوامر بتجنيد أشخاص من المراكز الشبابية والمعسكرات الرياضية لتدريبهم على القيام بعمليات إرهابية وانتحارية.

 

كما تحدث خيرت الشاطر مع رجاله عن ضرورة تجهيز كتائب من شباب الإخوان جاهزة ومستعدة للقيام بعمليات نوعية.

ومن المتوقع أن تشهد أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة ١٤ ، التمهيد لثورة 30 يونيو التي أطاحت بالحكم الاخواني الذي تولى قيادة البلاد بعد ثورة يناير 2011 ، وسيحدث صدام كبير بين الفريق عبد الفتاح السيسي وقيادات الاخوان بسبب مؤامرتهم المستمرة ضد الشعب المصري ، فهل تظهر تسجيلات جديدة في حلقة اليوم للاخوان المسلمين تثبت تورطهم في مؤامرات جديدة ضد الفريق السيسي في تلك الفترة الزمنية للمسلسل

 

ويشارك في بطولة الاختيار 3 الكثير من النجوم الكبار وهم أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى.

كما يضم فريق العمل حوالي 200 ممثل وممثلة، منهم بيومى فؤاد، صبرى فواز، ايمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي .

وظهر خلال البرومو الرسمي للمسلسل الشخصيات التي يجسدها الفنانون ياسر جلال، خالد الصاوي، كريم عبد العزيز، عبدالعزيز مخيون، خلال العمل.

حيث يجسد الفنان ياسر جلال شخصية الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع عام 2013.

ويجسد الفنان خالد الصاوي شخصية خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

ويجسد الفنان كريم عبد العزيز ، شخصية الضابط في الأمن الوطني “زكريا يونس” التي جسدها في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”.

ويجسد الفنان عبد العزيز مخيون شخصية المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى