...

لهذا السبب.. عفاف راضي تتصدر تريند جوجل

تصدرت الفنانة عفاف راضي، محرك البحث الأول في مصر جوجل، وذلك بعد لقائها في برنامج “كلام الناس'” مع الإعلامية ياسمين عز، والمذاع على قناة إم بي سي مصر.
حيث كشفت الفنانة عفاف راضي عن الكثير من التفاصيل حول بداية مشوارها الفني، وتكريمها من السيد انتصار السيسي، وعلقت على أغاني المهرجانات.
بليغ حمدي أول من دعمني
قالت الفنانة عفاف راضي، إن الفنان بليغ حمدي هو أول من دعمها وذلك عندما سمع صوتها قرر أن يتبناها، وهو من ساعدها على الغناء في حفلة للفنان عبدالحليم حافظ.
أغاني الأطفال كانت صدفة
وأكدت الفنانة عفاف راضي، على أن تقديمها لاغاني الأطفال كانت بدايته صدفة، وذلك من خلال اتصال عمار الشريعي و السيد حجاب وأخبارها بأنهم يريدون أن تقدم أغاني للاطفال، قائلة:”وقتها كانت أغاني الأطفال سُمعتها وحشة”.
وأشارت الفنانة عفاف راضي ، إلى أن محمد حسنين هيكل هو من رشح صوتها إلى الرئيس جمال عبدالناصر، قائلة:” في ذلك الوقت كان يدعم الرئيس جمال عبدالناصر دعم الاصوات الجديدة، ولذلك أمر بمساعدتي لأني كنت جديدة في الوقت ده”.
تكريم السيدة انتصار السيسي دفعني للعودة للعمل
وعن تكريمها من السيدة انتصار السيسي، قالت الفنانة عفاف راضي: “إن تكريم السيدة انتصار السيسي لي كان مُشرفًا جدًا وأعطاني دفعة للعمل والتواجد علي أرض الواقع أكثر”.
أغاني المهرجانات مؤقتة
أما عن رأيها في أغاني المهرجانات، قالت الفنانة عفاف راضي أنها تستمع إلى أغاني المهرجانات في بعض الحفلات أو المناسبات وفي الشارع، مشيرة إلى أن مثل هذه النوعية من الأغاني تعطي نوع من الفرحة المؤقتة،ودمها خفيف وبتعمل هيصة في الحدث نفسه.
ولفتت إلى أن أغاني المهرجانات مؤقتة لا تعيش كثيرا حيث يسمعها الجمهور لفترة لكنه يرغب بعدها في سماع الفن الراقي والكلمة الحلوة واللحن الجميل، مؤكدة على أن سماع الأغاني الراقية يعد غذاء للروح والثقافة الجميلة.
أزمات مطربي المهرجانات مسلية للجمهور . ولا اعرف حمو بيكا 
وعن تعليقها على أزمات مطربي المهرجانات مع نقابة الموسيقيين، قالت الفنانة عفاف راضي أن هذه الازمات أصبحت مادة مسلية للجمهور .
وعن سؤالها عن حمو بيكا، قالت الفنانة عفاف راضي: “لا أعرف من هو حمو بيكا ، وأتمنى أن يهتموا بكلمات الأغاني ، يظلون حاجة هادفة ، يثقفون الناس ويحلون مشاكلهم”، كما ” أتمنى من يظهر أن يغني ولا يتحدث عن حياته الشخصية”.
ابتعادي بسبب وفاة الملحنين
أما عن سبب ابتعادها عن الغناء خلال الفترة الاخيرة، أكدت الفنانة عفاف راضي أنها كانت مجرد ظروف لم يكن مخطط لها، مشيرة إلى أن وفاة الملحنين التي كانت تتعامل معهم كان سبب رئيسي في ذلك لأنها كانت متعلقة بهم ولا تعرف الأجيال الجديدة.
وأكدت عفاف راضي أنهم فقدوا عمالقة كبار في الوسط الغنائي مثل بليغ حمدي ومنير مراد وكمال الطويل الذين أثروا في حياتنا الفنية.
أبرز أعمال الفنانة عفاف راضي :
عيناه السوداوان تؤلمني ، جهاز كمبيوتر وأنت تمشي ، الكل في المنافذ ، قال ، تعال ، أحلم بدولة ستعود ، وأنت تسأل ، يا حبيبي ، أنا أنا ملك أمرك ، هذا هو الطريق ، وضحكت علي ، كذبة كبيرة ، مفتون ، من – حبي هو أمنيتي – شادي ، اسمعنا كم في المنفى – مصر أمي – وعدي على الغربة – ليلة الحبيب – سوسة كف عروس – هم النوم – شمس الشموسة – أنا وحيد – أمشي له – حبابة – قطتي – تاتا – استيقظ دنيا. طائر الجنة – موطني عكا – ياسين وابني – دنيا البيانولا – علي فين ، دوسا – الشخص – نسمة السلام – جحا – آه ، الغجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى