...

رواتب المدربين المصريين..إيهاب جلال الأعلى في المنتخب والأندية

مع تولى إيهاب جلال تدريب المنتخب الوطنى خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش تحدث البعض عن راتب المدير الفني خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة.
الغريب أن راتب مدرب الفراعنة كان ومازال مثارا للجدل في الفترة الأخيرة ووصل إلى قبة البرلمان المصري بطلبات إحاطة من النواب لاستجواب مسئولي اتحاد الكرة.
وسيتقاضى إيهاب جلال 800 الف جنيه راتب شهري في تدريب المنتخب الوطنى بعد الاتفاق مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام وهو أعلى راتب لمدير فني مصري يقود المنتخب خاصة أن “جلال” كان يتقاصى مليون جنيه شهريا في نادي بيراميدز وكان أعلى راتب لمدرب مصري في الدوري الممتاز.
وكان حسام البدري المدير الفني الأسبق للمنتخب يحصل على حوالي 650 الف جنيه شهريا خلال الفترة التي تولى فيها تدريب منتخب مصر في 2019 وتم زيادته 10٪ في 2020 وفقا لبنود العقد ليصل إلى 735 الف جنية قبل أن يرحل ويتولى البرتغالي كارلوس كيروش تدريب المنتخب.
بعد التعاقد مع كارلوس كيروش وجد اتحاد الكرة وأحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة نفسه في وجه الطوفان بعد الكشف عن راتب كيروش وجهازه المعاون والذي وصل إلى 127 الف دولار شهريا حوالي 3 مليون جنيه مصري.
ورغم ان اتحاد الكرة يقود بدفع الضرائب للدولة كما أنه لا يحصل على اي دعم من وزارة الشباب والرياضة الا ان راتب كيروش وضع مسئولي الجبلاية في وجه المدفع خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي تضرب العالم.
وبعد خروج المنتخب من البطولة العربية في يناير الماضي، تقدم أحد أعضاء مجلس النواب بطلب إحاطة بشأن راتب المدرب البرتغالي، البالغ 127 ألف يورو أي ما يقترب من 3 ملايين جنيه مصري متهما اتحاد الكرة باهدار المال العام.
وتصاعفت رواتب المدربين في الدوري المصري مؤخرا بشكل كبير جدا رغم ان معظم الأندية تعاني من أزمات مالية حادة.
وتختلف رواتب المدربين في المنتخب عن الأندية وكذلك هناك تفاوت كبير بين راتب المدرب الأجنبي والمصري.
1- جوسفالدو فيريرا يحصل في الزمالك على 170 الف دولار شهريا هو ومساعديه الأجانب الثلاثة.
2- بيتسو موسيماني يحصل في الاهلي على 145 ألف دولار شهريا هو وجهازه المعاون الأجنبي.
3- علي ماهر يتقاصى 700 الف جنية في نادي فيوتشر
4- حسام حسن كان يتقاصى 700 ألف جنية من الاتحاد السكندري قبل رحيله مؤخرا.
5- حلمي طولان يحصل في نادي إنبي على 600 ألف جنيه شهريا.
6- أحمد سامي يحصل في نادي سموحة على 400 ألف جنيه شهريا
7- عماد النحاس يحصل على 350 الف جنيه شهريا في نادي الاتحاد السكندري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى