...

الكولاجين.. فوائد مثالية لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه

يحتوي الكولاجين على الكيرياتين أحد أهم البروتينات اللازمة لبناء الشعر

من المعروف أن كل أنثى تحلم دائما بشعر طويل، وسعيا وراء خصلات أكثر سمكا وصحة، ربما تساءلت بعضهن: “هل يساعد الكولاجين على نمو الشعر؟”.

وإذا كنت قد سئمت من تساقط وضعف الشعر، فبالفعل ربما يساعد الكولاجين على حل مشاكله ونموه بشكل أفضل.

رغم شهرة الكولاجين في المساعدة على الحصول على بشرة رطبة ومرنة وشابة من خلال مكملاته من الحبوب والسائلة والبودرة، فإنه مفيد أيضا للشعر.

الكولاجين

الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان يدعم مرونة الجلد والشعر الصحي.

ووفقا لدراسة في مجلة Science، يرتبط تساقط الشعر ارتباطا مباشرا بإمداداتنا من الكولاجين الطبيعي.

وهذا هو السبب في أن العديد من الرجال والنساء يعانون من ترقق وضعف الشعر مع تقدمهم في السن.

وأوضح الفيزيائي الطبي ومؤسس موقع 28 Day Skin، كيفن برايت: “يتكون الكولاجين بشكل أساسي من 3 أحماض أمينية غير أساسية: البرولين، والجليسين، والهيدروكسي برولين وهو البرولين، وهو أيضا المكون الرئيسي للكيراتين، وهو أحد أهم البروتينات اللازمة لبناء الشعر”.

وأضاف: “استهلاك الكولاجين الغني بالبرولين يوفر لجسمنا اللبنات الأساسية التي يحتاجها لتكوين الشعر”، وفقا لموقع ” livescience”.

ومع التقدم في العمر ونقص مستوى الكولاجين في البشرة وفي فروة الرأس تضعف البصيلات، مما يسبب ترقق الشعر وتساقطه، لذا فإن الحصول على الكولاجين من المصادر الطبيعية أو المكملات، يساعد على حماية فروة الرأس وجذور الشعر.

كما أن مكملات الكولاجين تحسن صحة جلد فروة الرأس، وبالتالي تساهم في الحصول على شعر أكثر صحة وسمكا، والتي يجب تناولها لمدة 4 أشهر، للحصول على نتائج واضحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى