...

مجدى وهبة شرير السينما طاردته الشائعات .. اشترى سيارة لدفن الموتى وكان أول من ركبها

 

الفنان الراحل مجدي وهبة من مواليد ١٩ سبتمبر ١٩٤٤ أحد أشهر أشـ.ـرار السينما المصرية، و أدوار رجل الشرطــة وهو واحد من أكثر الوجوه المألوفة لمحبيها.

اسمه الكامل مجدي متولي وهبة محمد، من مواليد محافظة بني سويف والتي عاش فيها طفولته وجزءا كبيرا من شبابه، وتعلم التمثيل في مدارسها خاصة أنه كان ضمن فريق التمثيل، ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وتخرج منه فى عام ١٩٦٧.

حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام ١٩٦٧ وفي ١٩٦٨ حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس.

اختاره المخرج والممثل نور الدمرداش بعد أن اكتشفه ليؤدي بطولة مسلسل “البقية تأتي”، ثم أسند له المخرج أشرف فهمي دورًا كبيرا في فيلم ” ليل وقضبان” ، و لبراعته في الآداء ونجاحه لفت أنظار المخرجين الذين أعطوه أدوارا مهمة في أفلام تعد من كلاسيكيات السينما المصرية، ومنها : كلمة شرف ، وثرثرة فوق النيل : وعلى من نطلق الرصاص، وبدور” ، حتى بلغ رصيده السينمائي ٧٠ فيلما

ومن أفلامه الأخرى :”حنفى الأبهة، وباب النصر، و آسفة أرفض الطلاق ، وصاحب الجلالة الحب، وأبناء وقتله، وحادث النصف متر ، و ضــربة شمس ” وغيرها

قالت ابنته منال مجدي وهبة، إن الفنان أحمد زكي كان صديق عمر والدها وكذلك محمود عبدالعزيز والفنانين حسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف كانوا من أصدقاء والدها الراحل المقربين.

قال الفنان مجدي وهبة في لقاء مع الإعلامي حازم الشناوي، إنه يتمنى تقديم عمل يعبر عن تضحيات وعظمة الأم في أي مكان، لأنه مدين بالفضل لوالدته بعد وفـاة والده وحنانها عليه منذ كان بعمر ٤٠ يومًا.

تزوج الفنان مجدى وهبة من ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة منال.

كان يمارس رياضة الملاكمة في بداياته، لكن نبيل اﻷلفي طلب منه أن يوجه طاقته للفن، وتخلى عن اللعبة.

قالت منال مجدي وهبة، في لقاء تلفزيوني في برنامج “الراجل دا أبويا”، إن والدها تعرض لشائعات كثيرة قبل وبعد وفاته، مشيرةً إلى أن قيادية سياسية كبيرة زجـت به إلى السجن في قضية مخــدرات، قبل أن يبرأه القضاء.

وصرحت شقيقته فريدة وهبة، في برنامج “لقاء الذكريات”، قائلةً: “أخي تعرض لظًــلم شديد من الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة بسبب شائعات غير صحيحة، وإنه كان مريضًــا بالقلب، وهو أمر لم يعلمه حتى أقرب الناس إليه لخوفه أن يبتعد عنه المنتجون لأن أدواره كلها تعتمد على الحركة”.

قالت ابنته منال، للإعلامي أحمد شوبير، أن جدها (والد والدها) كان دكتور أمراض صدرية، وتوفــي بعمر الخامسة والثلاثين، وكان يقول لهم: “أنا همــوت صغير زي أبويا”.

حكت ابنته إنه اشترى سيارة نقل مـوتى، لخدمة الحي الذي يسكن فيه، فكان أول فرد يتم نقله بالسيارة.

قال عادل إمام لابنته منال إن أكثر ما أحزنه، أن آخر فيلم جمعه بمجدي وهبة، قال له الزعيم “أنت ميــت ميــت ياخيري”، وبعدها بأشهر توفي مجدي وهبة.

قدم الفنان مجدي وهبة الشكر للفنان رشدي أباظة ووصفه بصاحب الفضل عليه لأنه قدم له الدعم في بداية حياته الفنية، ونصحه قائلاً: “أحذر من الغــرور، لأنه بداية النهاية لأي ممثل”.

قال إنه يعتبر الفنانين رشدي أباظة وتوفيق الدقن ومحمود المليجي أساتذته في فن التمثيل.

ووصف فيلم “الفحامين” بالسيئ والذى نــدم على الاشتراك به، قائلاً: ” لو رجع بي الزمن لن أعمل به”.

سافر مجدي وهبة إلى الغردقة لحضور حفل زفاف الفنانة شيريهان، وأصيب بأزمــة قلبية في ٤ فبراير ١٩٩٠، توفــي على اثرها هناك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى