فى قمة مانشستر وليفربول .. من ينتصر صلاح أم هالاند؟

تعود عجلات الدورى الإنجليزي الممتاز للدوران غدا السبت، بإقامة مباريات الجولة 13 من البريمرليج، حيث ستشهد مباريات مثيرة ونارية أبرزها موقعة مانشستر سيتي ضد ليفربول بقيادة المصري الدولى محمد صلاح فى قمة مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى 2024

ويستضيف مانشستر سيتي غريمه ليفربول السبت 25 نوفمبر، فى قمة مباريات الجولة الثالثة عشرة على ملعب “الاتحاد”.

وينتظر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره مانشستر سيتي،عقب انتهاء فترة التوقف الدولى والتي شارك فيها مع المنتخب الوطنى في تصفيات أفريقيا المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026 المقرر إقامتها فى أمريكا وكندا والمكسيك.
ويسعي ليفربول إلي الثأر من منافسه الأبدي مان سيتي بعدما خطف السيتي لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي كما اكتسح السيتيزنز نظيره الريدز بنتيجة 4-1 في آخر مواجهة جمعتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي.
ويعول ليفربول علي تألق نجمه المصري محمد صلاح ولويس دياز ودرواين نونيز للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاستكمال المنافسة مع الأربعة الكبار في المربع الذهبي.

فيما سيقاتل أبناء كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا للفوز والحفاظ علي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي في طريقهم للحفاظ علي لقب المسابقة المحلية.

وقاد محمد صلاح أوركسترا الجوائز عن شهر أكتوبر الماضي بعد المستويات المتميزة التي قدمها عاشق الشباك خلال مباريات الريدز في الفترة نفسها والتي وضعته في مصاف نجوم البريميرليج مجددًا ليؤكد للجميع أنه مازال قادرًا على المنافسة على لقب هداف البطولة للموسم السابع تواليًا.

ونجح محمد صلاح في حصد 3 ألقاب للأفضل خلال شهر أكتوبر جعلته حديث الساعة في مدينة ليفربول التي وضعته في مصاف الأساطير الخالدة التي سيتذكرها الجمهور لسنوات طوال بعدما نال جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي، ونفسها من رابطة المحترفين، ونادي ليفربول.

كما نجح محمد صلاح في حصد لقب الأفضل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استطاع تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات خاضها مع الريدز رفع بها رصيده من الأهداف الى 10 في وصافة ترتيب هدافي البريميرليج خلف النرويجي إيرلينج هالاند، وباتت المرة الخامسة في تاريخه الذي ينال مثل هذه الجائزة.

تأتي جائزة اتحاد اللاعبين المحترفين لتؤكد تفوق محمد صلاح والتي حاز عليها للشهر الثاني على التوالي بتصويت الجماهير وهي أحد الجوائز المرموقة في البطولة ونالها عن شهري سبتمبر وأكتوبر.

لم يتوقف رصيد محمد صلاح عند الجائزتين الماضيتين بل أكملها بالثلاثية من ناديه ليفربول ليصبح الأفضل على كافة المستويات.

محمد صلاح أصبح أكثر لاعب من ليفربول سجل أهدافاً على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع النجم المصرى رصيده إلى 87 هدفا على أرضية ملعب الآنفيلد فى البريميرليج، متفوقا على روبى فاولر أسطورة ليفربول، صاحب المركز الثانى برصيد 85 هدفا.

وبجانب فاولر، يتفوق محمد صلاح فى الترتيب أيضا على ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ومدرب الاتفاق السعودي الحالي، حيث يأتى الأخير ثالثا برصيد 69 هدفا، ثم يأتى مايكل أوين فى المركز الرابع برصيد 63 هدفا.

وشارك محمد صلاح بـ119 هدفاً في 117 مباراة مع ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزى الممتاز سجل 87 وصنع 32 هدفا.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والخسارة في مواجهتين وتعادل واحدة وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 12 هدفا.

ويملك ليفربول 27 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ليأتى في المركز الثانى خلف مانشستر سيتى.

ويعتلي هالاند صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفا وإجمالًا فقد شارك المهاجم النرويجي هذا الموسم مع السيتي، في 18 مباراة سجل خلالها 17 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ويأتي محمد صلاح وصيفًا في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلف النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي حيث توهج صلاح بشكل لافت خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استطاع أن يسجل 10 أهداف للموسم السابع على التوالي، وصناعة 4 آخرين في واحدة من أكثر الفترات انتاجًا للأهداف مع ناديه ليفربول.

وتأتى مواعيد مباريات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي بعد نهاية التوقف الدولى كتالي:
السبت، 2023/11/25

مانشستر سيتي ضد ليفربول، الساعة 2:30 .

بيرنلي ضد وست هام يونايتد، 5:00 .

لوتون تاون ضد كريستال بالاس، 5:00 .

نيوكاسل يونايتد ضد تشيلسي ، 5:00 .

نوتينجهام فورست ضد برايتون، 5:00 .

شيفيلد يونايتد ضد بورنموث، 5:00 .

برينتفورد ضد آرسنال ، 7:30 .

الأحد، 2023/11/26

توتنهام هوتسبير ضد أستون فيلا، 4:00 .

إيفرتون ضد مانشستر يونايتد، 6.30.

الأثنين، 2023/11/27

فولهام ضد وولفرهامبتون، 10:00 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى