علاء عابد يوجه الشكر للرئيس السيسي علي دعوته لإجراء الحوار الوطنى

 

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، وجميع كوادر الحزب بالمحافظات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه البادرة باجراء حوار بين جميع الاحزاب المصرية، كما توجه بالشكر لادارة الحوار وتبنيها قضية الاشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات، مثمنا استجابة الرئيس الفورية لها.

 

وأضح عابد فى كلمته بالجلسة الأولي للمحور السياسي بالحوار الوطني فى قضية النظام الانتخابي، ان استجابة الرئيس خير ضمانة لانتخابات نزيه امام العالم وتؤكد ان البرلمان المصري رائدا وليس مقلدا

وتابع : الهدف من العملية الانتخابية تمثيل لجميع فئات المجتمع داخل البرلمان من خلال مشاركة حقيقية للجميع ، لافتا إلي البند الخامس مدات الحوار عند عبارة ” مصر اولا” لنجنب مصالحنا جانبا وننظر لمصلحة المواطن الذي ينتظر الكثير من هذا الحوار.

وأكد النائب علاء عابد، أن اي عملية انتخابية فى العالم لابد ان تحقق ٣ شروط اوهي لايدولجية الفكرية والايدولوجية الجغرافية، والتمثيل المناسب داخل البرلمان ، بالاضافة ان نظام الانتخابي بالقائمة النسبية بينها الاصطدام واضح بالمادة ١٠٢ والمادة ٢٤٤ من الدستور بشأن نسبة المرأة والشباب والمسحيين ، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعاملين بالخارج والفلاحين. اصطدام. ١١’١٢”١٢ من القانون ١٩٨ لسنه ٢٠١٧ الانتخابات فيما يتعلق بالطعن على العملية الانتخابية .

وقال عابد، أن القائمة المغلق التي يتوافق عليها الاحزاب وممثلو داخل البرلمان بأكثر من ١٦ حزب وتنسيقية شباب الأحزاب ، موضحا أن التجربة المصرية البرلمانية هي الرائدة فى المنطقة وملهمة للمنطقة المحيطة، مشددا نظام الفردي والقائمة المغلقة هو الأمثل لان النسبية تعرضت للطعن عدة مرات من المحكمة الدستورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى