...

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين ووزير الإعلام وتنمية المجتمع بكازاخستان يناقشان دور الإعلام في تعزيز التعايش الإنساني

 

استقبل الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبد السلام، في مقر المجلس بأبوظبي، درخان قيديرالي، وزير الإعلام وتنمية المجتمع بكازاخستان؛ حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك ودور الإعلام في نشر قيم التسامح والتعايش الإنساني.

خلال اللقاء ، أشاد وزير الإعلام وتنمية المجتمع في كازاخستان بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، في نشر قيم السلام وتعزيز جسور التواصل الإنساني؛ من خلال عدد من المبادرات المهمة وخاصة في مجال حوار الأديان، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع المجلس في مجالات نشر قيم الأخوة والتعايش المشترك.
من جانبه، أكَّد عبد السلام أن مجلس حكماء المسلمين يُولي أهمية كبيرة لتعزيز دور الإعلام في نشر قيم الأخوة الإنسانية من خلال تحقيق التطبيق العملي للقيم المهنية والأخلاقية التي نصت عليها “مدونة العشرين” إحدى مبادرات المجلس، مشيدًا بجهود كازاخستان في تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة من خلال مؤتمر زعماء الأديان الذي يمثل منصة دولية هامه لتلاقي ممثلي الأديان والثقافات المختلفة.
نهاية اللقاء أكَّد الجانبان على ضرورة توحيد الجهود العالمية من أجل صناعة محتوى إعلامي هادف يُسهم في بناء أجيال قادرة على المشاركة الإيجابية في مجتمعاتها، مشيدين بمخرجات مؤتمر “دور التسامح والتعايش في استدامة النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار” الذي نظَّمته وزارة التسامح والتعايش بالشراكة مع مجلس حكماء المسلمين بهدف تعزيز الجهود الدولية نحو تبني سياسات حكوميةٍ داعمةٍ للقيم الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى