...

المصريون ينتفضون” بهشتاج ” .. أنا بدعم جيشنا العظيم على مواقع التواصل الاجتماعى بعد أحداث السودان

 

تصدر هاشتاج أنا بدعم جيشنا العظيم مواقع التواصل الاجتماعى بعد احداث السودان ..واكد الشعب المصرى على انتمائه لجيش العظيم ورفض اى محاولة من الاعداء والاشرار للنيل من جيشه وذلك بعد نشر مقطع فيديو لمرتزقة الدعم السريع فى دولة السودان وهم يحتجزون عناصر القوات المسلحة المصرية فى قاعدة مروي شمال السودان


و دعا الجيش المصري إلى الحفاظ على أمن وسلامة قواته المتواجدة في السودان، بعد إعلان قوات الدعم السريع شبه العسكرية احتجازها عدد من عناصر القوات المصرية في قاعدة مروى شمالي البلاد، التي على هامش اشتباكاتها الدائرة على مدار اليوم مع الجيش السوداني.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، في بيان،  “تتابع القوات المسلحة المصرية عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضى السودانية وفي إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان”.

وأضاف المتحدث أنه “جاري التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية”، داعيًا إلى “الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية” .

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها قوات الدعم السريع في صفحاتها عبر الشبكات الاجتماعية، قائلة: “كتيبة من الجيش والقوات المصرية تسلم نفسها لقوات الدعم السريع بمروي”.

في وقت سابق، أعلنت مصر أنها “تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان”، على إثر الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ودعت وزارة الخارجية المصرية، في بيان “كافة الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاء المصالح العليا للوطن”.

واتهم الجيش السوداني في بيان “قوات الدعم السريع بمهاجمة العديد من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى