...

ياسر التلاوي يكتب:جعفر العمدة “الأسطورة” .. “التعدد حلو مفيش كلام”

 

أمره غريب الشعب المصري، لابيرحم ولا بيسيب رحمة ربنا تنزل،معروف أن نسبة العنوسة في بلادنا ارتفعت بشكل غير مسبوق، والسبب مفهوم طبعا فالشباب الآن يفرون من الزواج كما يفر الناس من الأجرب، تكاليف الزواج أصبح لاقبل لهم بها، جهاز وعفش وشقة والذي منه، ثم بعدها طوالي ندخل في الولادة ثم البامبرز ومشتقاته، إلى أن يحين وقت الحضانة ونوديه حضانة عادية ولا إنترناشيونال.. وهكذا أخي المصري أصبح الزواج عبئا سواء على العريس أو العروسة أو بمعنى أدق أهل العروسة الذين يطفحون الكوته حتى يستطيعيوا ستر بناتهم.
وعدم الرحمة التي يبديها الشعب المصري الآن تتمثل في الهجوم الكاسح على مسلسل جعفر العمدة للنجم محم رمضان، بسبب أن جعفر متزوج من أربع سيدات.. ومالو مايتجوز.. لاعيب ولاحرام.. نعم نحن لانعرف العمدة شغال إيه بالظبط..وجاب كل الفلوس دي منين.. الذي نعرفه أنه رجل مقتدر وقادر.. والدين حلل له أربع سيدات، وهو أيضا لديه القدرة والحسم على أن يجمعهن في بيت واحد ، وكله عايش بالتراضي.. صحيح أن عايدة منذ دخولها البيت ولعتها نار ، لكن لابأس بكره ربنا يهديها أو يهدها وخلاص.
المهم وبعيدا عن أي موضوعات إنشاء ولافتات من عينة حقوق المرأة التي صدعونا بها، فنحن إذا حسبناها صح سنجد أننا في حاجة إلى مليون جعفر مش جعفر واحد، ولو توفر لنا هذا العدد من جعفر لصارت الحياة أجمل وأسهل ولاستطعنا القضاء على العنوسة في ظرف أسبوع أو حتى أسبوعين، فقط تنقصنا الشجاعة لنغير من عاداتنا السخيفة التي تنظر للسيدة التي لها ضرة أو ثلاث ضرر باعتبارها مهضوم حقها وغلبانة وجوزها مسود عيشيتها..المهم أن يكون الزوج عادلا في كل شئ، وهناك تجارب كثيرة نعرفها لرجال تزوجوا أكثر من واحدة، وحياتهم ماشية زي الفل بسم الله ماشاء الله.
من فضلكم وبحق هذا الشهر المفترج سيبوا الرجالة يتجوزوا مثنى وثلاث ورباع.. وبلاش نخلي البنت تشعر بالإهانة لو جوزها تزوج عليها.. ده أمر عادي ومحلله الشرع والدين.. وأهم شئ ، كما ذكرت، أن يكون الرجل قادرا وعادلا… عادلا وعرفناها.. فلا تسألني قادرا على إيه بالظبط لأن الحدق يفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى