...

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تدعو أولياء الأمور إلى المشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم

دعت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، والخبيرة الأسرية، أولياء الأمور إلى المشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم، تحت شعار “خلينا نكون عيلتهم”.

 

وقالت داليا الحزاوي إنه يحتفل العالم في أول جمعة من شهر أبريل كل عام بيوم اليتيم الذي يعد بمثابة عيد للأيتام ينتظرونه الأطفال من العام للعام حتى يحصلوا على أوقات مميزة وسط من يأتون لزيارتهم في دور الأيتام.

 

وأضافت مؤسس “ائلاف أولياء أمور مصر” أن الهدف من هذا اليوم هو محاولة إدخال السعادة على قلوب الأطفال الأيتام وتقديم الدعم النفسي لهم، حتى إن كان بأبسط الأمور، ويجب ألا يقتصر الاهتمام بالأيتام على المؤسسات الخيرية فيجب أن يكون للجميع دور.

 

واستكملت الحزاوي: فيمكنكم أن تصطحبوا معكم أبناءكم للعب مع الأطفال في دار الأيتام، لتعويدهم على عمل الخير والتكافل الاجتماعي.

 

وتابعت: ويجب أن نحرص عند زيارة دار الأيتام ألا نقوم بالتصوير لنشر الصور خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيجب أن نحافظ على خصوصية الأيتام.

 

واختتمت الحزاوي: يجب أن يكون الاهتمام بالأيتام طوال العام وليس يومًا واحدًا فيجب أن يشعر اليتيم بوجودنا معه لرعايته وتقديم الدعم بأشكاله المختلفة سواء الدعم المادي أو المعنوي فدور الأيتام مفتوحة طوال العام وليس فقط في أول جمعة من شهر أبريل.

 

وتابعت مؤسس الائتلاف: لقد حث رسول الله، صلي الله عليه وسلم، على الاهتمام والعناية باليتيم؛ حيث قال: “أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى، وَفَرَّقَ بَيْنَهُمَا قَلِيلًا”.

 

وحث الله تعالى في كتابة الكريم في أكثر من موضع على الاهتمام باليتيم ورعايته حيث قال “فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ”.

وقال أيضًا: “وْإِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ * يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ * أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ”.

 

وقال أيضًا: “وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ” (83) البقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى