...

تحت شعار ” قد المسئولية ” ..معرض معدات ومركبات الشرطة .. احتفالات بالعيد ال 71

أقامت وزارت الداخلية فعاليات معرض معدات ومركبات الشرطة بأرض العروض بأكاديمية الشرطة وذلك تزامناً مع احتفالات عيد الشرطة رقم 71 وأقيم المعرض تحت شعار ” قد المسؤولية ” وشاركت فيه قطاعات الوزارة المعنية بتقديم خدمات جماهيرية لإستعراض نماذج من أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات تماشياً مع السياسة العامة للدولة لتطوير مستوى الأداء للخدمات الجماهيرية وذلك بحضور اللواء نضال يوسف مدير كلية الشرطة وعدد من قيادات وممثلي قطاعات الوزارة و أكاديمية الشرطة إلى جانب عدد كبير من الضباط وأسر الشهداء وطلبة كلية الشرطة والكلية الحربية و عدد من الأطفال وطلبة المدارس والجامعات ووفد من الأزهر الشريف وآخر من الكنيسة و قادرون باختلاف بالإضافة إلي عدد من الإعلاميين. .
وفى بداية الاحتفال نقل اللواء نضال يوسف مدير كلية الشرطة ترحيب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للحضور في رحاب أكاديمية الشرطة 9التي تعد الذراع العلمي والأكاديمي لوزارة الداخلية وقدم قيادات الشرطة وكافة الحضور التحية لارواح واسر الشهداء الذين جادوا بارواحهم فى سبيل وطنهم الغالى مؤكدا أن قوات الشرطة تعاهد الشعب المصرى بأنهم سيظلون على العهد لحماية وطننا الغالى .
وبدأ الاحتفال بعروض استعراضية قدمها طلبة كلية الشرطة أثبتت مدى الكفاءة التدريبية التي يتلقونها طيلة دراستهم بالأكاديمية وشملت تدريباتهم علي كافة الميادين القتالية والقدرات الخاصة علي مكافحة الارهاب و عناصره و اقتحام البؤر الاجرامية.
وقام الطلبة بعروض ميدان الجبال واظهر خلالها طلبة كلية الشرطة مهاراتهم و قوتهم في عمليات المداهمات واقتحام الأوكار الإرهابية والاجرامية في الأماكن الجبلبة المرتفعة والطرقات الوعرة واستعرض الطلبة شجاعاتهم واستبسالهم في عمليات الاشتباك و الهجوم السريع من أعلى على العناصر الخارجة عن القانون ” فى مشهد ابهر الحضور الذين اخذوا يصفقون بحرارة مرددين هتافات ” تحيا مصر ” ” ربنا يحميكم ” وأظهر الطلاب دقة عالية فى فك وتركيب الأسلحة بيد واحدة بمهارة فائقة .
كما شهدت فعاليات الإحتفال عروض الفروسية حيث قدم فريق فرسان أكاديمية الشرطة عرضا مميزا ومبهرا أظهر دقة فائقة وقدرة عالية في التحكم وإصابة الأهداف من وضع الحركة وابرزوا تفوقهم الذي حققوه في هذا المجال في كافة المناسبات و البطولات الرسمية التي شاركوا فيها .
وتفاعل الحضور مع فرق موسيقى الشرطة التى قدمت عرضا مميزا وعزفت العديد من المقطوعات الوطنية التى ترصد بطولات وتضحيات رجال الشرطة حاملين الاعلام الوطنية .
كما، قام اوركسترا وزارة الشباب والرياضة بتقديم مقطوعات موسيقية رائعة أثنى عليها كل من تواجد بالاحتفالية خاصة بعدما ابدي العازفين الشباب مهارة وموهبة كبيرة في العزف على الآلات الموسيقية المختلفة.
وشهد المعرض التي شاركت فيه جميع قطاعات وزارة الداخلية العديد من العروض التى أظهرت مدى التطرور الكبير التى وصلت اليه كافة القطاعات الخدمية والقتالية .
وشملت العروض تجارب عملية باستخدام الكلاب البوليسية لعمليات تأمين المسافرين وتفتيش حقائبهم ومعرفة ما إذا كانت تحتوي على مواد مخدرة أو محظور دخولها أو خروجها من البلاد وكذلك استخدام الكلاب البوليسية فى تأمين كافة المنافذ والاكمنة والاماكن الحيوية والفاعليات والمؤتمرات الحيوية واكتشاف المواد المخدرة التى يقوم تجار السموم باخفائها تحت الارض .
كما قدم رجال الإدارة عروضا ترفيهية للأطفال شملت مسابقات بين الكلاب في شد الحبل و البالون وغيرها من الفقرات.
وعرضت الإدارة العامة للحماية المدنية السيارات المزوده بالسلالم الهيدرولكية وسيارات معدة لإجراء عمليات الإطفاء في الآبار البترولية .. وقام رجال الحماية المدنية، بشرح مفصل لأسر الشهداء وطلبة الجامعات عن كيفية التعامل مع الحرائق والدور الذى يقومون به فور تلقيهم البلاغات وحرص الطلاب على إجراء تجربة على السلم الهيدروليكى برفقة قوات الإطفاء لمعرفة كيفية التعامل مع الأحداث كما تفاعل الشباب مع المعروض من أجهزة ومعدات وسيارات خاصة عكست مدي التطور في إمكانيات الشرطة وادائه.
وحرصت الإدارة العامة للمرور على تقديم عرض يظهر السيارات الجديدة والمتطورة التي تستخدمها المرور في ملاحقة المخالفين ورصد كافة المخالفات وتسيير حركة الطرق بسهولة ويسر وعملية التطوير التي لحقت بوحدات التراخيص مؤخراً .
كما تضمن المعرض سيارات قطاع الأحوال المدنية والتى تم الدفع بها لإستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين بالشوارع والمناطق النائية والميادين العامة واظهار مدى التحول التكنولوجى الذى تحول اليه القطاع فى تقديم خدماته الجماهيرية
و ظهرت علامات البهجة والسعادة على المواطنين المشاركين في الاحتفالية حيث شارك طلاب الجامعات والمدارس رجال الأمن في ركوب الدراجات النارية وسيارات ومدرعات الشرطة وتجربة الصعود على السلم الهيدروليكي الخاص بسيارات الحماية المدنية، كما قام رجال الإدارة العامة للمرور بتدريب الأطفال وتقديم الإرشادات التى يجب اتباعها، ووجه المشاركون تهنئتهم لوزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة وتقديرهم لما يقدمه أبطال الشرطة من تضحيات من أجل الوطن .
وفى لفته طيبة قام ضباط الإعلام والعلاقات باصطحاب الأطفال والأهالي وطلبة المدارس إلى أرض ساحة العروض لالتقاط صور تذكارية مع القوات فضلا عن توزيع الهدايا التذكارية وكذلك التعرف على المدينة المرورية لتربية الناشئين على قواعد المرور.
وتم توزيع كتيبات إرشادية لتعليم النشء آداب وسلوكيات الطريق بالإضافة إلي جعل الأطفال يقودون السيارات الكهربائية كنموذج محاكاة للطريق.
كما تفقد الحضور معرض منتجات مصلحة الحماية المجتمعية للتعرف على منتجات القطاع التى قام بها النزلاء المختلفة والتى شملت الانتاج الزراعي من الخضراوات والفاكهة فضلا عن منتجات الآثاث والأقمشة والملابس المطرزة والشغل اليدوي للنزلاء والتي تعكس مدي التدريب المتميز للنزلاء على الصناعات المختلفة وتعلم حرفة تمكنهم من الحصول على فرصة عمل بعد قضاء مدة العقوبة ليعودوا إلى صفوف المجتمع مواطنين .
وشهد المعرض وجود منتجات لمنظومة “أمان” التابعة لوزارة الداخلية والتي توفر الأغذية بأسعار مخفضة للمواطنين بكافة ربوع الجمهورية عن مثيلاتها بالاسواق .
شارك في أجنحة المعرض، قطاع الخدمات الطبية، وقطاع المرور والحماية المدنية، وقطاع الحماية المجتمعية، وقطاع أمن القاهرة، والادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والادارة العامة للحماية المدنية، وقطاع الأحوال المدنية، وقطاع أمن الجيزة، وقطاع الأمن المركزي، وقطاع المشروعات والتنمية، بالاضافة الى منظومة أمان.
وجه الحضور من ابناء الشهداء و المواطنين المشاركين في الاحتفالية الشكر لوزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية التى اتاحت لهم الفرصة لحضور هذة المناسبة موجهين لهم التهنئة بعيدهم ال 71 معبرين عن سعادتهم البالغة بتواجدهم مثمنين ما يقدمه أبطال الشرطة من تضحيات من أجل الوطن وقالوا ” انتم السند للشعب .. ربنا يحميكم ياأبطال ”
اضافوا ان مصر ستظل فى أمان بفضل الجيش والشرطة وتكاتف الشعب خلفهم وتقديم كل الدعم لهم فى مواجهة الارهاب الغاشم .
واشاد الحضور بما وصل اليه جهاز الشرطة من تطور هائل فى كافة القطاعات وما لمسوه خلال تواجدهم بالمعرض من امكانيات هائلة لجهاز الشرطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى