...

أسعار الذهب في تعاملات منتصف اليوم الثلاثاء فى الصاغة

شهدت أسعار الذهب اليوم بالسوق المصري، ارتفاعا بعد صعود الأسعار بحوالى 15 جنيها في التعاملات الصباحية، ويسجل الذهب الآن 1100 جنيه للجرام من العيار 21.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 سجل  1100 جنيه.

عيار 24  سجل 1257 جنيها.
عيار 18 يسجل 943 جنيها.
عيار 14 سجل 730 جنيها.
الجنيه الذهب 8800 جنيه.
تراجعات حادة شهدتها أسعار الذهب في مصر على مدار الساعات الماضية، لتبلغ قيم الهبوط أكثر من 40 جنيها تقريبا لينزل الذهب عند أقل مستويات له في أكثر من شهر تقريبا، ليتراجع الذهب إلى 1080 جنيها مقابل 1120 جنيها للعيار الرئيسي في مصر، ثم عادت أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى بحوالي 15 جنيها في تعاملات اليوم الثلاثاء.
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.
وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
وعالميا، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.49% متأثرة بالتزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بمكافحة التضخم مع التوقع بتشديد السياسة النقدية بوتيرة قوية.
وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد، وقامت السوق أيضًا بتقييم خطط الاتحاد الأوروبي لتبني الحزمة السابعة من العقوبات ضد روسيا، والتي ستضيف حظراً على واردات الذهب الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى