...

زكى رستم يكتب :الست المصرية هي ريهام وهنادي “مش” رضوى ونهاد وسعاد

البيوت ستر وغطا .. حكمة شعبية يرددها أجدادنا من عشرات السنين ، ورغم أنها من 3 كلمات وبس ، إلا أنها تكفي عن آلاف الكلمات التي لا تغني ولا تسمن من جوع وهي تدل على جوهر وعظمة العلاقة الأبدية التي تجمع الزوجين والتي تقوم على العطاء غير المحدود بدون معايرة ولا مكايدة.
فخلال الساعات القليلة الماضية اشتعلت منصات السوشيال ميديا وغرف الدردشة بالتعليقات المبهرة على التصريحات المدهشة التي أدلت بها ريهام الشيمي ، زوجة نجم كرة القدم مؤمن زكريا ، خلال اللقاء الإعلامي الذي أدارته “صاحبة السعادة” إسعاد يونس.
وفي التفاصيل ، فقد حل مؤمن زكريا، لاعب النادي الاهلي السابق الذي يعاني من مرض عضال ، ضيفا على الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على قناة “دي إم سي”.
وكشف مؤمن زكريا، عن تفاصيل مفاجأة رومانسية نفذها لـ زوجته: قائلا:” ريهام بتحب الورد وفي مرة عملت لها مفاجأة في عيد ميلادها وجبت لها ورد”.
وعلقت ريهام الشيمي زوجة مؤمن زكريا قائلة: “هو مش رومانسي خالص وبيخبي مشاعره.. وكلمة بحبك مقالهاش قبل كده”.
وعندما قامت المذيعة إسعاد يونس بسؤال ربهام عن وظيفتها طوال النهار، ما عملها؟.
فأجاب اللاعب مؤمن زكريا: أنا ومالك شغلها طول النهار، لترد ريهام عليه، ربنا يخليكو ليا والله.
وطلبت إسعاد يونس، من مؤمن زكريا، توجيه كلمات رومانسية لـ زوجته مثل: «بحبك يا ريهام».
ووجه مؤمن زكريا، رسالة رومانسية لزوجته على الهواء قائلا :”بحبك يا ريهام”، وقامت إسعاد يونس بإطلاق زغرودة على الهواء تعبيرا عن فرحتها بما فعله مؤمن زكريا.
وفي الحقيقة لم تكن حلقة “مؤمن وريهام” هي وحدها “حديث الصباح والمساء” في مصر ، بل كنا على موعد مع “حالة حب مخلص” من نوع آخر وهي لا تقل عن سابقتها ، وكان بطلاها الفنانة هنادي مهنا والفنان احمد خالد صالح.
سخرت الفنانة هنادي مهنا، من شائعات انفصالها عن زوجها أحمد خالد صالح، قائلة “ الموضوع مضحك وبيضحكني أوي، وقلت كويس أنهم مشغولين في الكلام وده، ومتخيلين أن بينا خلافات أحسن مايحسدونا “ مؤكدة ” شائعات”.
وردت على سؤال، هل تشعري بالغيرة وقالت : أكيد زي كل البني أدمين بس مش بتخانق وهو بيغير عليا في حدود الطبيعي، ‏و أحمد خالد صالح مش بيقولي ستو أنا رغم إن الناس كلها بتقولي كده‏” وكشفت أنها أحيانا تقوم بفتح موبايل زوجها لكن ليس لشيء سوى لاخذ صور بعينها أو خلاف ذلك”
وقد كشفت الفنانة هنادي مهنا، سر عدم الإنجاب، رغم الزواج منذ عامين، وقالت ” بصراحة احنا مأجلين الخلفة شوية لأن أنا أصلا بيبي ولسه صغيرة، وإزاي أكون بيبي و أخلف بيبي.. ما ينفعش بيبي يشيل بيبي”.
ولفتت إلى أن الموضوع مؤجل لبعض الوقت، ودخلت فى حالة ضحك على الهواء، بسبب السؤال المحرج، التى وضعت فيه من قبل الإعلامية لميس الحديدي.
وأكدت الفنانة هنادي مهنا، تفاصيل الوصية التي اوصتها لها والدتها قبل الزواج من الفنان أحمد خالد صالح، وقالت هنادي مهنا، إن :”امي وصتني اكوي ملابس زوجي، واهتم بكل تفاصيله، واطبخ لزوجي وجبات واطعمة يحبها”.
وقالت الفنانة هنادي مهنا ، إن ضغط المجتمع عبر السوشيال ميديا، وبالاخص الانستجرام لوضع معايير ضاغطة على الفتيات من ناحية الشكل أمر سيء للغاية، و :إنستجرام بالذات 99% كل الصور الي فيه مش حقيقية كله فوتوشوب وفلتر، ورغم ذلك انا بالنسبة لي مش مهم الشكل ولا الرشاقة ولا غيره أهم شيء يبقى الانسان مبسوط من جواه وهوا بيبص لنفسه في المراية مش مهم رأي حد تاني.
وفي واقع الحال فإن هذين اللقاءين رغم بساطتهما وعدم تكلفهما إلا أنهما نجحا في تلقين “رباعي هدم الأسرة المصرية” هبة قطب ونهاد أبو القمصان ورضوى الشربيني وسعاد صالح درسا لن ينسوه ، ويمكن التأكد من ذلك من خلال رصد ردود الفعل الإيجابية الرائعة التي استقبلت بها الجماهير كلمات ريهام وهنادي بترحاب لا يقارن ، وربما كان السبب فيها تلقائية المشاعر ونبل الأحاسيس التي ترجمتها تصريحات مؤمن وريهام اللذان يعتبران نموذجاً واقعياً وحقيقياً للأسرة المصرية كما يجب أن تكون.
فبكل تأكيد .. فإن هذه الكلمات الرصينة التي تعكس التربية السليمة لم تكن “برداً وسلاماً” على دعاة الفرقة والفتنة بين الأزواج من عينة هبة قطب ونهاد أبو القمصان وسعاد صالح الذين لم يكن لهم “شغلة ولا مشغلة” طوال الأيام الماضية إلا الحديث عن “الزوجة مش مجبورة تعمل كذا” ، و”الست من حقها تاخد أجرة رضاعة ابنها”.
لأجل كل ما سبق وغيره .. فإننا نستحلف “ثلاثي الشر” و”نبوس دماغهم” بأن “يحلوا عن سماء” البيوت المصرية العامرة ، ويوفروا وقتهم “السمين” ونصايحهم “اللي تودي في ستين داهية” ويتعلموا الدروس الجميلة التي جاءت على لسان هنادي وريهام .. فهذه حقاً الست المصرية الحقيقية .. “جامدة وقوية ومع جوزها وولادها ينبوع حنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى