...

بعض الوصفات الطبيعية باستخدام الليمون للعناية بالبشرة… تعرفي عليها

كتبت : ريم مصلح

يحتوي الليمون علي العديد من العناصر الغذائية التي يساعد في العناية بالبشرة عن طريق اضافة بعض المكونات الطبيعية الاخري اليكي بعض الوصفات باستخدام الليمون للعناية بالبشرة.

– وصفة الليمون و الخيار لترطيب البشرة حيث يساعد استخدام الليمون مع الخيار علي ترطيب البشرة و تقليل التورم و تهدئة البشرة عن طريق مزج معلقتين كبيرتين من عصير الليمون مع نصف كوب من شرائح الخيار و 3 اكواب من الماء البارد ويتم بعد ذلك غمس قطعة من القطن في الخليط و مسح البشرة بها تركتها لعدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

– وصفة الليمون لتفتيح البشرة حيث يساعد عصير الليمون في تفتيح البشرة عن طريق مزجه مع بعض الكركم و الذي يساعد علي تقليل الالتهاب و يمكن اضافة بعض الزبادي ليساعد علي ترطيب البشرة ويتم ترك الخليط علي البشرة لعدة دقائق ثم غسلة بالماء.

– وصفة الليمون للتخلص من حبوب الشباب حيث يحتوي الليمون علي خصائص مضادة للبكتيريا مما يجعلة مفيد في التخلص من حبوب الشباب عن طريق مزج ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من الماء و نص كوب من الشوفان و نصف معلقة كبيرة من العسل بعد ذلك يتم خلط المزيج جيدا و تدليك البشرة به لمدة 30 ثانية بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

– وصفة الليمون لتقشير البشرة يتم خلط 1 ليمون مع كوب من ملح كوشير و نصف كوب زيت لوز يتم وضع الخليط و فركه بحركات دائرية لطيفة ثم غسل البشرة بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى