...

أشهر بائعة فسيخ فى بورسعيد..نورا السويركى ..ست بمليون راجل

 

كتبت اميره محمود

مهنة توارثتها عن أجدادها ولم تكتف فقط بالتعلم من ابيها فن واصول تخليل السمك و لكن عملت فيها من عدة سنوات ببورسعيد وحاولت ان تطور مجالها وهو فن تخليل السمك (الفسيخ ) .

نورا السويركي أجبرتها ظروف المعيشة في البداية علي بيع الفسيخ اونلاين وبعد ذلك فتحت اول مطعم ليقدم اشهي انواع السمك المخلل أجل استكمال مسيرتها في العمل لانها عاشقه للعمل وعاشقه لفن وصنع السمك المخلل.


بدأت نورا العمل بمحل صغير واطلق عليه صاحبة السعادة لكي تسعد كل رواد المحل وتقدم لهم اشهي المأكولات بطريقة مختلفة حيث إن وجبه الفسيخ وجبه تسعد الكثير من  الناس فتقدم مع الفسيخ الجوانتي والبصل والعيش والليمون حتي اللبان و يعيش الزبون في أجواء اخري داخل المطعم.

وتقول نورا السويركي الزوجه والام لخمسة اولاد: اكافح منذ طفولتي مع والدتي في مهنه الأسماك وبعد ذلك اشتغلت في عدد من المهمن الي انني تألقت بمهنة تمليح الأسماك و عد اليها وكانت البدايه مع أصدقائي من القاهره حيث حددوا موعد معي لزيارتي و التنزه وطالبوني باكلة فسيخ وقمت بتجهيز وتمليح عشره كيلو سمك وفوجئت بعد ذلك باعتذار منهم ولم اجد كيف اتصرف في هذه الكميه حتي راودني خاطر بابيع اونلاين وبالفعل عرض اول سمكه علي صفحات التواصل الاجتماعي وبعد ربع ساعه قمت ببيع كل الكميه، ولو كان معايا ١٠٠ كيلو وقتها لكنت بعتها وتكمل انهالت عليا طلبات شراء الفسيخ من أبناء بورسعيد بعد أن تذوقوه حتي ذاع صيتي الي المحافظات الاخري وبدأت البيع بكميات كبيره لاصحاب المطاعم الشهيرة.

وتوضح “نورا السويركى” ان تمليح الفسيخ له صنعته” تكاته ” فالكثير يملحونه لكن هنا اشتراطات عند تمليح الفسيخ وهي انا يكون طازج والا يترك مده اطول عند تمليحه فهى بتملح طازج بالإضافة الا الخلطه السرية ويترك من اسبوع الي عشره ايام لكي يكتمل تمليحه و ينتفخ ويشخشخ وهي اللغه البورسعيدية الدارجه لاختيار الاحسن من الفسيخ.

وتحكي صانعة الفسيخ واجهت خلال مشوار عنلي صعوبات منها وجود بعض الحاقدين وأعداء النجاح خاصة وانى سيدة وازاحم اشهر محلات تمليح الأسماك إلا أني استكمل المسيرة ولا التفت لهم.

وتضيف قمت مؤخرا بفتح مطعم لبيع الفسيخ والحمد لله حاز على إعجاب الزبائن من بورسعيد والمحافظات الاخرى وافرح عندما يأتي لى الزبائن بالإسم لشراء الفسيخ.

وزارني عدد من المشاهير كبير ودعم لي فكره المشروع باني اول سيده تفتح مطعم متكامل لتمليح الفسيخ ومن جانب آخر تتمنى نورا أن يتم استضافتها مع المذيعين محمود سعد وعمرو الليثي لدعمها بعد مشوار طويل من الكفاح.

https://fb.watch/f68JfhAUL1/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى