...

ما بين حياتها الشخصية والتمثيل …تعرف علي حياة دلال عبد العزيز في ذكري وفاتها الأولي

 

 

كتبت : مني محمود

 

نعت الفنانة دنيا سمير غانم والدتها ، الفنانة دلال عبد العزيز في ذكري وفاتها الأولي من خلال منشور لها عبر صفحتها علي انستجرام ، حيث كتبت : ” رب اجعل مقامها في الفردوس الأعلي عدد ما نبض من قلبنا للشوق لها ، اللهم إرحمها و أذقها حلاوة الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنه ، ربنا يسعدك يا أجمل أم في الدنيا .. شكراً علي كل حاجه حلوه يا أمي ” .

كما نعت الفنانة إيمي سمير غانم والدتها عبر منشور لها عبر صفحتها علي انستجرام حيث كتبت : ” حبيبتي يا مامي ربنا يرحمك ويرزقك السعادة في الجنة انتي وبابي ، انتوا في قلبي وأحلامي ” ثم طلبت من متابعيها قراءة الفاتحه ، كما نشرت أمس صورة لها وهي تحمل صورك قديمة تجمع بين والدها الفنان سمير غانم ووالدتها .

أما عن حياة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز محمد ، فولدت في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية ، وحصلت على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق كما حصلت علي بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة ، و حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة ، بالإضافة إلي دبلومة في العلوم السياسيه من كلية الإقتصاد والعلوم السياسيه بجامعة القاهرة .

 

و في عام ١٩٨٤ تزوجت من الفنان سمير غانم بعد قصة حب جمعتهما ، وأنجبا ابنتيهما دنيا و إيمي ، وكلتاهما دخلا عالم التمثيل، كما أن دلال كانت على صلة قرابة بالممثلة ميساء مغربي .

 

 

دخلت دلال مجال التمثيل في عام ١٩٧٧ ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام ، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح ، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

 

ومن الأعمال السينمائية لدلال عبد العزيز هي ليس لعصابتنا فرع آخر ، و يارب ولد ، و الغني والفقير ، و النوم في العسل ، وآسف علي الإزعاج ، و سمير و شهير و بهير ، و أختتمتهم قبل وفاتها بفيلم فرق خبرة عام ٢٠٢١ .

 

أما عن أعمالها الدرامية فقدمت أدوارها في ليالي الحلميه ، و قسمتي ونصيبي ، و الهروب ، و ألف ليلة وليلة ، و أشباح المدينه ، و سابع جار ، و أرض النفاق ، وكانت اخر أعمالها الدراميه ، في بيتنا روبوت ، و ملوك الجدعنه عام ٢٠٢١ .

 

كما شاركت في بعض المسرحيات منها ، خدمة إنسانية ، و فخ السعادة الزوجية ، و أهلاً يا دكتور ، و جواز مع الإشتراك في الأرباح ، و هالة حبيبتي ، و فارس وبني خيبان ، و أخويا هايص وأنا لايص ، و حب في التخشيبة ، و جوازة طلياني .

 

ولم تكتفي دلال عبد العزيز بهذه الأعمال التي لا تعد بل شاركت في المسلسلات الإذاعية منها يا أنا يا أنت ، و مناقرة حرة ، كما شاركت في الفوازير التي منها فطوطة ، و دولا وأمشير وزغلول .

 

و في ٣٠ أبريل ٢٠٢١ ، أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين، نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا ثم أعلن في ٢٠ مايو ٢٠٢١ عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز ٨٤ عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع المرض في ٧ أغسطس ٢٠٢١ عن عمر ٦١ عاماً متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا ، الذي سبب لها تليف بالرئة وعدم قدرتها على التنفس بصورة طبيعة ، ويُذكر أنها نُقلت إلى مستشفى حكومي في منطقة أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى