...

كيفية الوقاية من سرطان الثدي.. تعرفى عليها

كتبت: رئيسة نبيل

على الرغم من أنه لا يوجد طريقة مثبتة للوقاية بشكل نهائي من سرطان الثدي، إلا أنه عليك فعل بعض الاشياء التي قد تجعلك تتمكن من تقليل خطر إصابتك به، وذلك مثل:_

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

أثبتت العديد من الدراسات أن التدريبات المتسقة مثل التمارين الرياضية والزومبا، تساعد في منع ظهور سرطان الثدي، ويقترح الأطباء أيضًا أن النساء اللاتي يخضعن للعلاج يمكن أن يتحملن الآثار الجانبية بشكل أفضل إذا حافظن على نشاطهن البدني.

 

اتباع نظام غذائى صحي

يلعب النظام الغذائي دائمًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم، للوقاية من مرض خطير مثل السرطان، أو أي مرض أخر فهذا أمر مهم للحفاظ على الجسم ومن الضرورى الاهتمام بما يأكله المرء، وتزيد الدهون والسعرات الحرارية غير الضرورية من خطر الإصابة بسرطان الثدى، ولذلك يجب أن تشمل الفواكه والخضروات والحبوب لتقوية دفاعات الجسم ضد السرطان.

 

الإقلاع عن التدخين

أو الأفضل من ذلك لا تبدأ أبدًا التدخين فهو العامل الأول عندما يتعلق الأمر بإثارة العمليات المسببة للسرطان داخل الجسم، إذا كنت تدخن بالفعل فقد حان الوقت للحصول على المساعدة والإقلاع عنه.

 

 

الخضوع للفحوصات المنتظمة

يُنصح النساء فوق سن الثلاثين بفحص الثدي بانتظام في المنزل باتباع بعض الخطوات البسيطة، يقال إن الاكتشاف والعلاج المبكرين هما أفضل استراتيجية لتحقيق نتائج أفضل للسرطان، أيضًا يعد فحص الماموجرام فوق سن الأربعين أمرًا ضروريًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى