...

خروج كليات السياحة من تصنيف إجراء اختبار القدرات

كتبت: رئيسة نبيل

 

بعد الإنتهاء من كابوس الثانوية العامة يبحث معظم الطلاب على الكليات التي يتطلب الإلتحاق بها إجراء أختبار قدرات للإلتحاق بها.

حيث أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن تنسيق الجامعات 2022 في هذا العام سوف يشهد على إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط للإلتحاق بها أداء أختبار قدرات.

وذلك أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء التنسيق للجماعات 2022 أعماله بعد إنتهاء امتحانات الثانويه العامه، ويبدأ العمل على تنظيم أختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط إجتياز أختبارات قدرات ليؤهل الطلاب للإلتحاق الكليات وذلك وفق الشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في ضوء الجدول الزمني المخطط للعمل.

 

 

والجدير بالذكر، أن الكليات التي يشترط القبول بها أداء أختبارات للإلتحاق بها هي :_

 

كليات الإعلام.

– كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بنى سويف).

– كليات الفنون الجميلة بقسمي (الفنون والعمارة).

– كليتا التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

– كلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وشعبتي (التربية الفنية والتربية الموسيقية، وشعبة المسرح التربوى) بكليات التربية النوعية بجامعة المنصورة وفرعيها “ميت غمر، منية النصر”.

– شعبتا (التربية الفنية، والتربية الموسيقية) بكليتي التربية جامعتى قناة السويس والسويس.

– كليات التربية الرياضية، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية الجديدة وهى: (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف.

– كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى