...

سر بكاء محمد منير فى حفلته بالاسكندرية .. صور

اثارالكينج محمد منير, الجدل خلال حفله الذى أقيم في مدينة الإسكندرية، أمس الجمعة،بعد ان بكى فى الحفلة وذلك بعد أن تذكر صديق عمره الملحن والموسيقار الألماني رومان بونكا، الذى توفى منذ أقل من شهر تقريبا، والصدفة وحدها كانت سببا في أن يكون يوم دفنه هو نفس يوم حفل محمد منير بالإسكندرية.

ولد رومان بونكا في 2 ديسمبر عام 1951 بألمانيا، وهو موسيقار وعازف جيتار وملحن عود، وعاش في بداية حياته في مدينتي ميونخ وبافاريا، ونشط في فرق الموسيقى العالمية وجاز فيوجن.

كما شارك بونكا في الكثير من مشاريع كروس أوفر الموسيقية، حيث بدأ حياته مع عائلته وتأثر في بداياته بأشهر عازفي الجيتار الكهربائي مثل تيري ريبدال، وجون ماكلولين، وغيرهما من عازفي الجيتار.

بدأ إعجاب رومان بونكا بالعود عندما سمع بالصدفة عزف رياض السنباطي على العود، وعندما نقب حوله عرف أنه موسيقي مصري، وهنا قرر زيارة مصر وتعلم العزف علي العود، ومنذ هذا الوقت وجد بونكا مكانًا له في مصر ليستقر بها حتى وفاته، خاصةً الوقت الذي كان يعد مرحلة تحول بين رحيل الموسيقيين والمطربين الكبار أمثال أم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب، وبداية ظهور مطربين محبين للتجريب والبحث عن الموسيقى الجديدة مثل حميد الشاعري وتوزيعاته الموسيقية الحديثة، وفتحي سلامة ويحيى خليل.

لذلك كان المناخ الموسيقي مناسبا لاستقبال رومان بونكا، ومن هنا بدأت رحلته التي استمرت منذ ذلك الوقت مع محمد منير وظل اسم رومان بونكا مرتبطا بأغنيات الفنان محمد منير منذ من القرن العشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى